تضرر عشرات المخيمات بسبب الأمطار شمال سورية

1٬723

أعلن فريق منسقو استجابة سوريا عن تسجيل أضرار أولية في 49 مخيم نتيجة الهطولات المطرية التي شهدها الشمال السوري خلال اليومين الماضيين.

ووبلغ عدد الخيم المتضررة : 114 خيمة، كما سببت الهطولات المطرية إلى تضرر الطرقات الداخلية داخل أكثر من 274 مخيماً.

وأدت الهطولات المطرية إلى تهدم أكثر من 11 خيمة و تهتك العديد من الخيام الأخرى داخل المخيمات، ودخول مياه الأمطار إلى داخل 244 خيمة بشكل كامل و 176 بشكل جزئي، كما سببت الهطولات المطرية إلى حرمان 190 عائلة من المأوى نتيجة تضرر الأثاث الداخلي للخيم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

في حين لم يتم تسجيل أي حالة انهيار حالياً للوحدات السكنية في المنطقة، لكن ظهرت بعض التشققات في عدد من الوحدات ودخول المياه الأمطار إلى عدد منها وتجمع مستنقعات كبيرة من المياه أمامها.

ولم تستطع عشرات العائلات ممن توفر لهم مواد التدفئة إشعال المدافئ خوفاً من حدوث حالات اختناق أو حرائق داخل الخيم، في حين بقيت الآلاف من العائلات دون تدفئة لغياب المشاريع عنها.

ولفت إلى أن المناشدات التي يطلقها النازحين بشكل دوري أصبحت دون جدوى بسبب عدم تجاوب الجهات الإنسانية مع تلك المناشدات، ونتيجة لذلك يجب أن يتوقع النازحين ضمن المخيمات عدم تقديم أي نوع من الاستجابة الإنسانية لمعالجة الأضرار الأخيرة أو ما سينتج عن عواصف اخرى خلال فصل الشتاء الحالي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط