تعرف على أهم فوائد وجبة الفطور

0 609

يعتبر الكثير من خبراء الصحة وجبة الفطور من أهم الوجبات التي ينبغي على الشخص تناولها خلال اليوم، وذلك لفوائدها العديدة لأنها تكسر صيام الشخص الممتد من الليل حتى الصباح.

وهناك عشرات الفوائد لوجبة الفطور في حال تم الالتزام بها والحرص على تناولها بشكل يومي، وتناول أهم الأطعمة المغذية للجسم إذ يجب أن تحتوي وجبة الفطور بشكلٍ أساسي على الكربوهيدرات والبروتينات.

روسيا تقتل صحفياً أمريكياً في أوكرانيا وواشنطن تتحرك

وفيما يلي نعرض باختصار أهم فوائد وجبة الفطور
من أهم فوائد هذه الوجبة أنها تمنح الجسم الوقود والعناصر الأساسية اللازمة لبدء اليوم، كما أنها تتحكم بمستويات السكر في الدم.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

ويساعد تناول وجبة الفطور على استقرار مستويات سكر الدم طوال اليوم، حتى للأشخاص المصابين بالسكري، كما أنها تقلل خطر الإصابة بالسكري، للأشخاص الغير مصابين.

ويرى خبراء في مجال الغذاء أن وجبة الفطور تقلل من خطر الإصابة بالسمنة، وبالنظر إلى الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار بانتظام يتضح أنهم أقل عرضة من غيرهم في زيادة الوزن.

كما تدعم وجبة الفطور نشاط الأمعاء، وتشكل فرصة اتباع نظام غذائي أكثر تنوعًا، حيث يتناول الشخص المعتاد على تناول الفطور على تناول أطعمة متنوعة.

ويفضل تأخير وجبة الفطور قليلا في حال كان الشخص لا يشعر بالجوع حين استيقاظه من النوم، إلا أنه ينبغي أن يحرص على تناول وجبة الفطور في الساعات الأولى من الصباح.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط