تعرف على قائمة الأطعمة التي قد ترفع معدل القلق والتوتر لديك

1 2٬308

عدَّ خبراء أن عددًا من الأطعمة، تعد سببًا في القلق والعصبية، وذلك برفع نسبة الجلوكوز في الدم، ما يرفع مشاعر القلق والتوتر، وقد يؤدي إلى نوع من نوبات الهلع.

وتتضمن قائمة تلك الأطعمة، الحلوى؛ لأن نسب السكر العالية في الكعك والبسكويت والفطائر والحلوى يمكن أن تسبب ارتفاعًا مفاجئًا في مستويات السكر في الدم، وترفع معدل القلق، لذا يفضل استبدال السكريات المكررة بالفواكه والتوت؛ لأن امتصاصها أبطأ من الكعك والحلويات بسبب الألياف ولا تزيد من القلق.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

كما تشمل قائمة الأطعمة التي ترفع التوتر المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة؛ لوجود نسب سكر عالية تؤدي إلى ارتفاع نسبة الجلوكوز، ورغم احتواء العصائر على ثمار طبيعية، إلا أن الألياف تقل جدًا بها، لذلك يمتصها الجسم بسرعة كبيرة، ويفضل تناول العصير الطازج بدلاً من المعبأ.

عقوبات أمريكية على كيانات تابعة للأسد وفصيل في الجيش الوطني!

ويدخل ضمن قائمة الأطعمة المسببة للقلق، القهوة والشاي ومشروبات الطاقة، لأن الكافيين يؤثر على الجهاز العصبي المركزي والمحيطي، ويمكن أن يتسبب في القلق، فضلاً عن المنتجات النصف جاهزة واللحوم المعالجة، فقد تسبب التهابًا في الجسم، ما يؤدي غالبًا إلى زيادة التوتر. مع تفاقم تكوين البكتيريا المعوية، التي يعتمد عليها الأداء الطبيعي للعديد من أجهزة الجسم، بما في ذلك الجهاز العصبي.

عرض التعليقات (1)

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط