تعرَّف على الفوائد الصحية للرمان وقشوره

0 236

يعدُّ فصل الخريف موسم نضج الرمان، الفاكهة اللذيذة والغنية بالفيتامينات الضرورية لجسم الإنسان.

يعدُّ فصل الخريف موسم نضج الرمان، الفاكهة اللذيذة والغنية بالفيتامينات الضرورية لجسم الإنسان.

أخصائية التغذية (أناستاسيا تاراسكو) تقول: “إن ثمار الرمان غنية بفيتامينات عديدة ضرورية للجسم وهي: (А, В1, В2, В3, В5, В6, Е,C والعناصر المعدنية (البوتاسيوم والحديد والشسيلينيوم والمنغنيز وغيرها” .

كما أشارت إلى احتواء الرمان على مضادات الأكسدة والبوليفينولات المضادة للالتهابات والسرطان والمحفزة لمنظومة المناعة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

فوائد القشور:

تحتوي قشرة الرمان السميكة على مادة البوليفينول العلاجية، ما يسمح بالاحتفاظ بجميع الخصائص المفيدة للرمان.

وأوضحت الخبيرة، أن مضادات الأكسدة، تساعد على إخراج الكوليسترول الضار من الجسم وتقوية جدران الأوعية الدموية. كما أن عصير الرمان الطبيعي مفيد جدًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، ويساعد على تخفيف كثافة الدم، وتحسين تدفق الدم.

وأما الحديد الموجود في الرمانن فإنه يساعد في حالات فقر الدم ويمنع تطور نقص الحديد في الجسم، علاوة على أنه يحسن مجمل الحالة الصحية والمزاجية للإنسان.

والرمان ضروري جدًا لمن يمارسون الرياضة بنشاط، حيث يساعد على سرعة استرخاء العضلات بعد التمارين المكثفة، كما يفيد في فقدان الوزن، لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة ويساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي.

خبير تغذية يوضح أهمية الإكثار من تناول الأسماك في الخريف

وأما قشور الرمان وأوراق شجرة الرمان، فتستخدم في علاج الإسهال وفقر الدم ومشكلات القلب والمعدة، علاوة على هذا للرمان خصائص مهدئة ومفيدة للنوم.

وخلصت دراسة لعلماء جامعة أوهايو الأمريكية، أن للرمان خصائص مضادة للسرطان، لذلك فإن عصير الرمان مفيد بصورة خاصة عند الإصابة بسرطان البروستات، كما يخفض خطر تطور سرطان الثدي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط