تكريم مهين للموظفين في وزارة التربية يثير غضب السوريين

2٬008

في حادثة أثارت ضجة كبيرة، نشر وزير التربية في نظام الأسد دارم طباع، مقطعاً مصوراً يظهر عملية “تكريم” مهينة وعشوائية للموظفين، ما أثار غضب السوريين.

اقرأ أيضاً بايدن: لا أعدكم برحيل الأسد

في المقطع المصور، ظهر طباع برفقة رئيس “مؤسسة المثقال” المدعو “محمد المثقال” وهما يوزعان أموالاً على عدد من المدرسين بينما يتم التصوير، على الرغم من عدم تمتع المثقال بأي صفة رسمية، وإنما يعتبر “مغتربًا” يملك أموالًا وشركة خاصة، ويعتبر من الأشخاص المقربين من نظام الأسد، وذلك بفضل شبكة علاقاته.

وقد أثار هذا الأمر استفسارات المتابعين حول مدى قبول هذه الأفعال في حكومات أخرى حول العالم.

صفحة وزارة التربية على موقع “فيس بوك” نشرت صورًا لعملية “تكريم” 300 موظف في الوزارة، وذلك تقديرًا لجهودهم في تدقيق وتنجيز امتحانات الشهادات العامة.

وقد تم توزيع عدد من الظروف المغلفة والتي يجهل محتواها على الموظفين الـ300، بطريقة وصفتها المتابعون بأنها مذلة وعشوائية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأكد بعض الموالين أن هذه المكافآت لم تعد ذات فائدة في ظل الارتفاع المستمر للأسعار، خاصة مع رواتب الموظفين التي تتراوح بين 120 و150 ألف ليرة سورية فقط.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية التابعة لنظام الأسد أصبحت غير قادرة على تمويل المدارس في العاصمة دمشق، مما اضطرها مؤخرًا لمنح بعض المدارس للقطاع الخاص وفقًا لعقود محددة. وفي ظل هذه الظروف، تضطر العديد من المدارس لجمع أموال من الطلاب لشراء القرطاسية وتغطية النفقات الضرورية مثل المياه ومازوت التدفئة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط