تهديد مُبطن.. إعلام حزب الله ينشر مشاهد هجوم داعش على السويداء

808

في خطوة مثيرة للجدل، قامت قناة “الميادين” الموالية لـ “حزب الله” اللبناني والتي تحظى بدعم من إيران، أمس الأربعاء، بعرض مشاهد تعتبر “خاصة وتُنشر لأوّل مرّة” لهجوم تنظيم الدولة (داعـ.ـش) على محافظة السويداء السورية، والذي وقع في عام 2018.

وتم تقديم هذه المشاهد في حلقة خاصة تحمل عنوان “السويداء.. يوم غَزَت داعـ.ـش”، وضيوف الحلقة شملوا رئيس حزب “التوحيد العربي” في لبنان وئام وهاب، وأحد أعضاء “مجلس الشعب” السوري خالد العبود.

اقرأ أيضاً: لاجئ سوري يكشف عن ممارسات مهربي البشر أثناء رحلته الصعبة نحو أوروبا

وتُظهر اللقطات، وفقًا لما ذكرته “الميادين”، هجومًا شنته عناصر تنظيم “داعـ.ـش” على مناطق في ريف السويداء، وسيطرتهم على قرية الشبكي في الريف الشرقي، حيث ارتكبوا جرائم مروعة.

وفي تصريحات أدلى بها كل من “وهاب والعبود”، أُشير إلى أن ما يحدث في محافظة السويداء يُعزى إلى تخطيط إسرائيلي أميركي، ويرتبط ذلك بما وصفوه بـ “سلسلة نار تمتد في الجغرافيا السورية”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويأتي عرض هذه المشاهد بالتزامن مع استمرار المظاهرات والاحتجاجات في محافظة السويداء لأكثر من شهر، حيث يُطالب المتظاهرون بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، إلى جانب إلغاء عضوية “حزب البعث”، وتنفيذ القرار الأممي رقم 2254.

ومن الملفت للنظر أن هذا التزامن يثير تساؤلات حول ما قد يحضّره نظام الأسد لمحافظة السويداء بهدف إخماد الاحتجاجات المستمرة فيها، خصوصًا مع تصريح إعلامي من اللبناني المقرّب من ميليشيا “حزب الله” والنظام، يشير فيه إلى سيناريو تسلل “الإرهـ.ـابيين والانتـ.ـحاريين” إلى السويداء.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط