توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة حلب الحرة وجامعة تيرامو الإيطالية

143

وقعت جامعة حلب الحرة اتفاقية شراكة مع جامعة تيرامو الإيطالية الحكومية، خلال زيارة وفد ممثّل عن جامعة حلب إلى إيطاليا، وذلك في خُطوة هامة تمهد للاعتراف بالشهادات الصادرة عن جامعة حلب.

وخلال الزيارة، عقد الوفد السوري لقاءات مع المسؤولين في جامعة تيرامو، حيث تم التوقيع على اتفاقية الشراكة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي وتطوير التعليم.

وتضمنت الاتفاقية مناقشة جوانب التعاون والشراكة في مجالات متعددة منها البحث العلمي وتطوير التعليم، بالإضافة إلى خطوات الاعتراف بجامعة حلب وشهاداتها.

كما تم التطرق خلال الاجتماع إلى افتتاح برامج للماجستير والدكتوراه في عدة تخصصات، مع مناقشة السياسات التعليمية وخطط المواد الدراسية والامتحانات، ومعادلة شهادات جامعة حلب.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وفي ختام الاجتماع، تم توقيع اتفاقية التعاون والشراكة والتوءمة بين الجامعتين في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية.

ومن المقرر بدء العمل على افتتاح برامج الماجستير والدكتوراه في تخصصات العلوم الزراعية والبيئية والزراعة التكنولوجية والعضوية، وكذلك العلوم السياسية كخطوة أولى.

ضم وفد جامعة حلب نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب، ونائب رئيس مركز الدراسات والأبحاث في الجامعة، بالإضافة إلى ممثلين عن الائتلاف الوطني السوري والمعهد الدبلوماسي الأوروبي ومؤسسة سلام الإيطالية.

اقرأ أيضاً: خسائر لقوات الأسد..10 قتلى على محور “الكبينة”

من جهتهم، مثَّل جامعة تيرامو نائب رئيس الجامعة للشؤون القانونية والإدارية، وأستاذة الفلسفة السياسية ومندوبة رئيس الجامعة لإدارة ملفّ التوأمة مع جامعة حلب.

يُذكر أن جامعة حلب الحرة تأسست عام 2015 في المناطق المحررة، وتهدف إلى توفير فرص التعليم الجامعي لأبناء سورية والمنشقين عن النظام السوري، وتقدم خدماتها لأكثر من 7 آلاف طالب وطالبة في مدينتَيْ أعزاز ومارع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط