تيار معارض يقاطع الائتلاف عقب مطالبته بالتدخل التركي لإخراج قسد

0 746

أصدر المكتب السياسي في (تيار غد سورية) بيانًا أعلن فيه إيقاف كافة علاقاته مع الائتلاف الوطني، وذلك بسبب ما أسماه بدعوة تركيا لاحتلال المزيد من المناطق السورية، حسب البيان.

وقال التيار في بيانه: “يأسف تيار غد سورية للتصريحات غير المسؤولة التي صدرت عن رئيس الائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة بدعوة الجيش التركي للتدخل العسكري في شمال وشرق سورية بحجة محاربة الإرهاب”.

وأضاف البيان أنه يدين هذه الدعوة، وعدها شكلًا آخر من أشكال الاحتلال التركي للأراضي السورية، حسب وصف التيار.

مشيرًا إلى أنها لا تخدم سوى أجندات أجنبية بعيدة عن مصالح وتطلعات كل مكونات الشعب السوري الذي يسعى لإنهاء جميع الاحتلالات على أراضيه.

اقرأ أيضاً: هادي المنجد يصل تركيا بعد اختفائه لعدة أيام!

وعدَّ التيار أن هذه التصريحات تخدم نظام الأسد في تنفيذ أجندته بعيدًا عن إيجاد أي حل سياسي، حسب زعم البيان.

وأكد البيان أنه بناء على ذلك فقد قرر التيار تعليق كافة الأنشطة والحوارات التي كانت قد بدأت مع الائتلاف قبل فترة ولأجل غير مسمى.

الحريري يطالب تركيا بالتدخل لإخراج ميلشيا قسد

وكان رئيس الائتلاف الوطني نصر الحريري قد طالب تركيا بالتدخل لإخراج ميلشيا قسد من مدينتي منبج وتل رفعت في ريف حلب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

قائلًا: “ندعو تركيا وكل العالم الحر للتدخل عسكريًا لإخراج الميلشيات من تل رفعت ومنبج وكافة المناطق، كما نطالب الدول الداعمة للتنظيم، وخاصة أمريكا، بإيقاف أي دعم سياسي وعسكري له وسحب السلاح الثقيل”.

الجدير بالذكر أن (تيار غد سورية) تأسس في العام 2015، ويعدُّ كيانًا سياسيًا معارضًا لأبناء الطائفة العلوية، ويرأسه الكاتب والسيناريست المعارض (فؤاد حميرة).

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط