ثمن نهائي كأس العالم يبدأ اليوم بمواجهتين من العيار الثقيل

825

تنطلق اليوم منافسات الدور ثمن النهائي من منافسات كأس العالم – قطر 2022 عندما يقص المنتخب الهولندي شريط مباريات دور الـ16 بمواجهة منتخب أميركا في أولى المباريات، في حين يلتقي منتخب الأرجنتين مع أستراليا.

وتأهل المنتخب الهولندي للدور الثاني بعد صدارة المجموعة الثانية بانتصارين على السنغال وقطر وتعادل مع الإكوادور، لكنه لم يقدم مستوى مقنعا يجعل المتتبعين يرشحونه للمنافسة بقوة على لقب هذه النسخة، غير أنه سيدخل المواجهة وهو يرتدي ثوب المرشح للفوز بالنظر إلى الفارق في الإمكانيات والتاريخ وترتيب المنتخبين في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” (FIFA).

لمشاهدة مباراة هولندا وأمريكا اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

وبعد البداية الصادمة لمنتخب الأرجتين والهزيمة 1-2 أمام السعودية، استعاد المنتخب الأرجنتيني بريقه وحقق انتصارين متتاليين أمام كل من المكسيك وبولندا بالنتيجة نفسها (2-0)، ليؤكد ميسي للعالم أنه عازم كل العزم على المنافسة بشراسة على اللقب، وتحقيق الإنجاز الوحيد الذي تخلو منه خزانته العامرة.

وسيجد الأرجنتينيون أمامهم منتخبا لا يقل شراسة وصلابة هو منتخب أستراليا، الذي يشترك معه في الانطلاقة نفسها (انهزم في مباراته الأولى أمام فرنسا 1-4، وفاز في المباراتين اللتين تليتاها على تونس 1-0 وعلى الدانمارك 1-0).

وتحمل هذه المباراة رقما خاصا بالنسبة للأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، فإذا خاضها فإنه ستكون المباراة رقم ألف في مسيرته الاحترافية، فقد لعب ميسي 778 مباراة مع برشلونة و53 لقاء مع باريس سان جرمان و169 مع الأرجنتين.

لمشاهدة مباراة الأرجنتين وأستراليا اضغط هنـــــــــــا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط