جامعة حلب في المناطق المحررة تفتتح المعهد العالي للغات

2٬037

أعلنت جامعة حلب في المناطق المحررة اليوم الثلاثاء عن افتتاح المعهد العالي للغات الذي سيقدم تدريبات في مختلف اللغات العالمية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عبد العزيز الدغيم: نعلن افتتاح المعهد العالي للغات الذي أحدث بقرار من مجلس التعليم العالي.

وأضاف أن القرار سيفتح أفاقاً جديدة في المجتمع حيث سيعمل في ثلاثة محاور هي اللغات الحية وتسجيل دبلوم تخصص في علوم اللغة والمحور الثالث هو منح شهادات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

من جهته قال عميد كلية الآداب في جامعة حلب الدكتور أحمد العمر: تم افتتاح المعهد العالي الذي تنبع أهميته من تزويد المجتمع يجيل واع متقن للغات الأجنبية الحية بالإضافة إلى منحه شهادات في الدبلوم والماجستير.

وأشار إلى أن المعهد العالي يمنح ماجستير مهني فب اللغات كاللغة الإنكليزية ودبلوم الترجمة والتعريب وفيما يخص اللغة العربية يوجد العديد من الماجستيرات اللغوية كالتأهيل والتخصص وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها أيضاً يوجد دبلوم تخطيط المخطوطات.

الجدير بالذكر أن جامعة حلب في المناطق المحررة أطلقت عدة مشاريع خلال الأشهر الماضية من أجل إفادة أكبر عدد من الطلاب والراغبين بإكمال تحصيلهم العلمي في مختلف المراحل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط