جلسة علنية في الأمم المتحدة لبحث ملف المغيبين في سجون نظام الأسد

1٬388

تعقد في الثالث من حزيران القادم جلسة علنية في الأمم المتحدة، لبحث ملف المعتقلين في سجون نظام الأسد، وسبل الإفراج عنهم.

وتستعد هيئة التفاوض السورية لعقد جلسة علنية في الأمم المتحدة بنيويورك بصيغة “آريا”، بهدف رفع وتيرة الجهود الدولية والضغوط المجدية على نظام الأسد لإطلاق سراح المعتقلين، والكشف عن مصير المفقودين والمغيبين قسرياً في سجون النظام.

سلاف فواخرجي: رأيت في المنام كل الأنبياء!

ومن المقرر أن يشارك في الجلسة أعضاء من هيئة التفاوض السورية وممثلون عن منظمات المجتمع المدني، وأعضاء في مجلس الأمن، مثل الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، كندا، ألمانيا، هولندا، قطر وتركيا، إضافة إلى ألبانيا التي تترأس مجلس الأمن لشهر حزيران القادم.

وبحسب المصادر فإن المشاركين يسعون إلى استكشاف تدابير عملية لتأمين إطلاق سراح المعتقلين، وبخاصة النساء والأطفال، ومعرفة مصير المفقودين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ويؤكد المشاركون على استحالة تحقيق السلام المستدام في سورية، دون إيجاد حل عاجل لقضية المعتقلين والمفقودين، إضافة للمطالبة بالدخول الفوري إلى جميع مراكز الاعتقال.

يذكر أن نظام الأسد مؤخراً أصدر مرسوم عفو كاذب، أفرج خلاله عن العشرات من المعتقلين في سجونه، في وقت لايزال فيه عشرات الآلاف من السوريين مغيبين ومجهولي المصير.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط