جمال أبو الورد يرد على مسرحية الانتخابات ويحرض السوريين على المقاطعة

0 1٬477

أصدر رئيس المجلس الثوري لأحرار سورية عالم الرياضيات السوري (جمال عبد الرحيم أبو الورد) بيانًا حول مسرحية الانتخابات التي أعلن عنها مجلس الشعب

رد المجلس المجلس الثوري لأحرار سورية على إعلان موعد الانتخابات الرئاسية التي يسعى نظام الأسد لإجرائها.

وأصدر رئيس المجلس الثوري لأحرار سورية عالم الرياضيات السوري (جمال عبد الرحيم أبو الورد) بيانًا حول مسرحية الانتخابات التي أعلن عنها مجلس الشعب.

ودعى المجلس عبر بيان له الشعب السوري في الداخل وفي بلدان اللجوء والاغتراب إلى إطلاق حملة شعبية لرفض المسرحية الهزلية والمتمثلة في إجراء انتخابات رئاسية.

وقال المجلس في بيانه: “نحن في المجلس الثوري لأحرار سورية نهيب بجميع أبناء شعبنا السوري البطل وندعوهم لإطلاق حملة (لا شرعية لنظام الإجرام) بدءًا من صباح يوم الغد الإثنين.”

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف أن الحملة تتمثل بإقامة التظاهرات الرافضة لتلك المسرحية الهزلية على امتداد الأراضي المحررة وفي بلدان اللجوء وأمام السفارات وعبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وحضّ البيان الأهالي في مناطق سيطرة نظام الأسد على مقاطعة تلك الانتخابات غير الشرعية التي لن يعترف بها إلا قوى الاحتلال الداعمة والشريكة في قتل الشعب السوري، وفق البيان.

وأشار بيان المجلس إلى أنه لن يحكم سورية إلا من يتوافق عليه الشعب السوري وعبر صناديق الاقتراع، وتحت إشراف دولي وأممي؛ لأن الشرعية الحقيقية تستمد من الشعب وقراره هو الفصل.

اقرأ أيضاً:  مجلس الشعب لدى نظام الأسد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية

الجدير بالذكر أن ما يسمى مجلس الشعب السوري التابع لنظام الأسد حدد تاريخ الـ 26 مايو المقبل موعدًا للانتخابات الرئاسية التي يسعى لها نظام الأسد.

وخلال جلسته الاستثنائية أعلن رئيس مجلس نظام الأسد (حمودة صباغ) فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية بدءًا من يوم غدٍ الإثنين 19 نيسان.

ودعى المجلس الراغبين بالترشح إلى تقديم طلبات الترشيح إلى المحكمة الدستورية العليا خلال مدة 10 أيام تنتهي بنهاية الدوام من يوم الأربعاء 28 نيسان.

كما أعلن رئيس مجلس الشعب لدى نظام الأسد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج يوم 20 أيار 2021.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط