حصيلة مرعبة.. أربعة وفيات بسبب الحوادث خلال 24 ساعة في المناطق المحررة

0 312

توفي أربعة مدنيين وأصيب سبعة آخرون في عدة حوادث سير وقعت في المناطق المحررة بريفي إدلب وحلب خلال 24 ساعة الماضية.

توفي أربعة مدنيين وأصيب سبعة آخرون في عدة حوادث سير وقعت في المناطق المحررة بريفي إدلب وحلب خلال 24 ساعة الماضية.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني عبر موقعها يوم أمس الثلاثاء: ” إن منطقة شمال غرب سورية شهدت سبعة حوادث مرورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، أدت إلى وفاة أربعة مدنيين وإصابة سبعة آخرين بينهم طفل وامرأة.”

وذكر الدفاع المدني أن الحادث الأول راح ضحيته مدنيين وقع على طريق (حير جاموس _ سلقين) حيث اصطدمت دراجتين ناريتين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

في حين وقعت ثلاثة حوادث مرورية مماثلة الأول في بلدة رأس الحصن، حيث أصيب مدني، والثاني في بلدة قورقانيا أدى إلى إصابة مدني، والثالث في منطقة مشهد روحين أدى إلى إصابة شاب، وجميعها في ريف إدلب الشمالي.

كما وقع مساء أمس حادثين أديا إلى إصابة ثلاثة مدنيين، على الطريق الواصل بين كوكنايا وقورقنيا، والآخر داخل بلدة باريشا شمال إدلب.

وأضافت الخوذ البيضاء أن مدنيين اثنين توفيا وأصيب ثالث بحادث سير وقت الإفطار على الأوتوستراد الغربي لمدينة أعزاز شمال حلب.

وخلال الفترة الأخيرة زادت وتيرة الحوادث المرورية بشكل كبير في المناطق المحررة، أدت إلى وقوع عدد من الوفيات وعدد من الجرحى.

اقرأ أيضاً:  واشنطن تؤكد وقوفها بجانب السوريين وتتوعد الأسد بالمحاسبة

وبحسب الدفاع المدني فإن فرقه استجابت منذ بداية العام الحالي حتى اليوم لأكثر من 370 حادث سير، راح ضحيتها 14 شخصًا، وأكثر من 390 مصابًا.

ووفق المؤسسة فإن السرعة الزائدة ورداءة الطرقات التي تعرضت للقصف المكثف والاستهداف من قبل قوات الأسد وروسيا هي أهم أسباب تلك الحوادث، إضافة إلى غياب قوانين المرور، وقيادة الأطفال للدراجات النارية والسيارات.

وحث الدفاع المدني إلى الحد من تلك الحوادث عن طريق التزام السائقين والمدنيين بإجراءات السلامة وقوانين المرور.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط