حكومة الأسد تحدد موعد انطلاق مشغل (وفا) للاتصالات

0 1٬228

كشف حكومة الأسد عن موعد انطلاق المشغل الثالث للاتصالات الخلوية في سورية وقال وزير للاتصالات في حكومة النظام إياد الخطيب: إن الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد تعمل على مشروع المشغل الثالث للاتصالات الخلوية وفا الذي سيتم منحه الترخيص خلال الأسبوع المقبل أما المكالمة الأولى عبر الشبكة ستكون بعد تسعة أشهر من تاريخ منح الترخيص وبعد أن يكون قد استكمل كامل للإجراءات والتجهيزات اللازمة.

تركيا تفرض شروطاً جديدة للحصول على الإقامة السياحية

وفي الـ 10 من كانون الثاني الماضي، أُعلن الوزير نفسه عن الانتهاء من مسودة الترخيص الإفرادي الخاصة بالمشغل الثالث للاتصالات النقالة.

والنظام الأساسي للشركة ينص على أنها تُقدّم خدمة اتصالات الخليوي وجميع الخدمات الفرعية ذات الصلة وتسمّى شركة “وفا للاتصالات /تيليكوم/ المساهمة المغفلة الخاصة”.

وحسب وسائل إعلام “النظام” فإنّ 7 شركات سوريّة اجتمعت لـ تأسيس “وفا تيليكوم” وهي: “wafa telecom، و”ABC l.l.c” و”IBC advanced”، و”IBC technology”، و”IBC telecom”، و”tele space”، و”tell you”، وجميع مراكز تلك الشركات في دمشق.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وذكر مصدر في وزارة الاتصالات مؤخراً، أن “وفا للاتصالات – تيليكوم” تأسست برأسمال 10 مليارات ليرة سورية، وهي بحاجة إلى ترخيص من “الهيئة الناظمة للاتصالات” حتى تبدأ عملها، في حين أكدت مصادر في ذات الوزارة سابقاً، أن المشغل الثالث سيعمل بنظام استئجار الأبراج الحالية من شركتي إم تي إن وسيريتل.

وتتذيل سورية المركز 103 عالمياً من حيث سرعة الإنترنت على الهاتف المحمول، والمركز 137 عالمياً في سرعة الإنترنت الثابت.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط