حكومة الإنقاذ تعلق قرار قبول شهادات نظام الأسد بعد استياء شعبي

0 2٬943

أعلنت وزارة التعليم العالي في حكومة الإنقاذ السورية عن تعليق القرار الذي أصدرته، صباح اليوم الذي نصّ على قبول الشهادات الثانوية الصادرة عن نظام الأسد في جميع الأعوام.

وأوضح الدكتور “أحمد أبو حجر” المكلف بتسيير وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه بعد ورود وسماع الاعتراضات حول القرار رقم 215، الذي أُصدر صباح اليوم بالخاص بالتسجيل المباشر في جامعات مجلس التعليم العالي لعام 2020/2021، قررت الحكومة إيقاف العمل بالقرار وإعادة النظر النظر فيه، بناءً على الاعتراضات التي انهالت عليه.

أكاديمية في إدلب تحظى باعتراف دولي من مجلس التعليم الأمريكي

وأضاف “أبو حجر” أنه سيتم تحويل القرار 215 للجنةٍ مختصة من أجل إعادة دراسته والبت فيه.

وأثار قرار وزارة التعليم العالي في حكومة الإنقاذ بالسماح للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية من تربية نظام الأسد للعام الدراسي 2021 سخطًا واستياء واسعًا في المناطق المحررة.

وجاء في قرار وزارة التعليم العالي لدى حكومة الإنقاذ الذي يوضح قواعد النقل والتحويل والتسجيل المباشر في جامعات التابعة له بندًا يسمح للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية من مناطق سيطرة نظام الأسد عام 2021 بالتسجيل في الجامعات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح القرار إلزام الطالب الحاصل على الشهادة الثانوية من مناطق سيطرة نظام الأسد من العام 2018 وحتى العام 2021 بإحضار وثيقة اجتياز الامتحان المعياري الذي تجريه وزارة التربية لدى حكومة الإنقاذ.

إلا أن القرار أثار سخط ناشطين في المناطق المحررة، وعدُّوا ذلك شرعنة لنظام الأسد، وعلى مبدأ التطبيع معه.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط