أكاديمية في إدلب تحظى باعتراف دولي من مجلس التعليم الأمريكي

أميمة محمد

0 4٬173

 

منح مجلس التعليم الأمريكي ACE أكاديميةَ العلوم الصحية الواقعة بالقرب من مخيمات قاح على الحدود السورية التركية، العضويةَ في المجلس، لتكون واحدة من بين أهم الجامعات العالمية التي يضمها.

 

تعريف بأكاديمية العلوم الصحية:

هي مؤسسة تعليم عالٍ تضم ثلاثة اختصاصات هي: (التمريض، وطب الطوارئ، والعلاج الفيزيائي)، وهي مؤسسة غير ربحية، تأسست مطلع الثورة السورية بهدف تأهيل كوادر مختصة بعلاج ورعاية مرضى الحرب بعد أن أصبحت سورية مسرحًا للصراع بين أقوى دول العالم، وتدعمها الرابطة الطبية للمغتربين السوريين، وكذلك صندوق قطر للتنمية.

التعليم في الأكاديمية:

رئيس قسم العلاج الفيزيائي في الأكاديمية (عقبة عبد الله) أكد لحبر بأن “التعليم في الأكاديمية يقوم على قسمين: (نظري) من خلال محاضرات، و(عملي) عن طريق التطبيق في مخابر مؤهلة بالخدمات اللوجستية اللازمة”، مشيرًا إلى أن هناك مرحلة للتطبيق التدريبي تأتي في مراكز ميدانية محيطة، موجودة في مدينة سرمدا وعقربات ودير حسان.

 

(حنان جودي) خريجة من قسم العلاج الفيزيائي بالأكاديمية، تعمل في مركز مختص بالعلاج الفيزيائي على خدمة عدد كبير من المرضى في المخيمات، ترى بأن العضوية تمنحهم جرعة أمل للتغلب على اليأس الذي سيطر عليهم.

 

كيف حصلت الأكاديمية على الاعتراف؟

التقت صحيفة حبر مسؤول العلاقات العامة في الأكاديمية (مصطفى كيالي) للحديث عن أهمية المرحلة التي تم الوصول إليها، حيث أفادنا بقوله: “الاعتراف جاء نتيجة جهود عبر سنوات عديدة، حصلت فيها المؤسسة على عضويات دولية مختلفة من مؤسسات أوربية من بينها: الرابطة الوطنية لطب الطوارئ، واتحاد جامعات شرق المتوسط”.

صحيفة حبر تحاور رسام الكاريكاتير موفق قات

 

وأضاف الكيالي بأن موافقة مجلس التعليم الأمريكي ACE على عضوية الأكاديمية جاء بعد تحقيقها لجميع الشروط والمعايير المطلوبة، واطلاعهم الشامل على البرنامج التعليمي والخطة التدريسية فيها، وذلك لضمان تحقيق الطلبة للمعايير التعليمية الدولية، ما يمنحهم مستقبلًا أفضل في الحصول على فرص عمل بالخارج.

 

وعن الخدمات التي تقدمها الأكاديمية لطلابها، أشار مسؤول العلاقات إلى أن “التعليم مجاني بالكامل والمواصلات مؤمنة، كذلك كتب الطلبة وجميع لوازمهم، بالإضافة إلى منحة 25 دولارًا أمريكيًا شهريًا لكل طالب، موضحًا بأن معايير قبول الطلبة تقوم على الشهادة الثانوية للفرع العلمي ويتم إجراء فحص مقابلة بحضور لجنة طبية تحدد الطلاب المؤهلين للتسجيل، وفي خطوة لاحقة يتم الإعلان عن المفاضلة التي يقبل على أساسها الطالب.

 

وأكد الكيالي بأن الإدارة على استعداد لمد يد العون والمساعدة لجميع المؤسسات التعليمية الموجودة في الشمال السوري، وتقديم خدماتها التقنية واللوجستية بما يساهم في تشبيكها مع الهيئات الدولية والحصول على الاعتراف.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

 

تعريف بمجلس التعليم الأمريكي ACE

مجلس التعليم الأمريكي هو كيان أكاديمي مرخص من الحكومة الأمريكية، وهو مؤسسة تعليم عالٍ يضم مايقارب 1700 جامعة حول العالم، من بينها 37 جامعة في الشرق الأوسط، كالجامعة الأمريكية في بيروت، والجامعة التركية في قبرص، وجامعات قطرية، وسعودية، وإماراتية.

 

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط