حمزة بن الحسين يتخلى عن لقب الأمير

0 454

أعلن الأمير حمزة بن الحسين الأخ غير الشقيق للملك الأردني عبد الله الثاني عن تخليه عن لقب الأمير، وذلك في رسالة نشرها على حسابه في تويتر يوم أمس الأحد.

وأكد بن الحسين أن الخطوة التي أقدم عليها جاءت نتيجة قناعاته الشخصية وثوابته التي باتت لا تتماشى مع النهج والأساليب الحديثة لمؤسسات الدولة.

معبر باب الهوى يكشف عن عدد السوريين الذين رحلتهم تركيا خلال آذار

وجاء في البيان الذي نشره: “إني وبعد الذي لمست وشاهدت خلال الأعوام الأخيرة قد توصلت إلى خلاصة بأن قناعاتي الشخصية والثوابت التي غرسها والدي في والتي حاولت جاهدا في حياتي التمسك بها لا تتماشى مع النهج والتوجهات والأساليب الحديثة لمؤسساتنا”.

وأضاف فمن باب الأمانة لله والضمير لا أرى سوى الترفع والتخلي عن لقب الأمير، وقد كان لي الشرف العظيم بخدمة بلدي بهذه الصفة على مدى سنوات عمري.

وجاء إعلان الأمير حمزة تخليه عن لقب الأمير بعد عام من قضية الفتنة التي وقعت في المملكة الأردنية، التي اعتقل على خلفيتها رئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله وأحد أفراد العائلة المالكة، واتهم حينها الأمير حمزة بتورطه في القضية.

وأكد الملك الأردني عبد الله الثاني حينها أنه قرر التعامل مع قضية الأمير حمزة ضمن إطار الأسرة الهاشمية، ليقوم اليوم الحمزة بن الحسين بالتخلي عن لقب الأمير.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

حمزة بن الحسين ولي العهد الأردني
وحمزة هو الابن الأول، من أربعة أبناء، للملك حسين الثاني من الملكة نور. من مواليد 1980، عين حمزة ولياً للعهد بعد وفاة والده الملك حسين في فبراير 1999، واعتلاء الملك عبدالله الثاني للعرش.

وعين عبد الله أخاه حمزة ولياً للعهد تنفيذاً لوصية والدهما، وذلك بسبب تعهد الملك عبدالله لوالده الملك حسين بأن يضع الأمير حمزة في ولاية العهد عند وصوله إلى الحكم.

تنحية حمزة من ولاية العهد

وفي تشرين الثاني عام 2004، تمت إعادة ترتيب البيت الهاشمي، ونُحي الأمير حمزة من ولاية العهد رغبة من الملك عبدالله.

وبرر حينها الملك عبد الله سبب تنحية أخاه من ولاية العهد، بأنه يرغب أن يكون أكثر حرية وقدرة على الحركة والعمل والقيام بأي مهمات او مسؤوليات يكلف بها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط