معبر باب الهوى يكشف عن عدد السوريين الذين رحلتهم تركيا خلال آذار

0 3٬254

كشف معبر باب الهوى، عن عدد المسافرين والقادمين من وإلى تركيا عبر المعبر، بما فيهم عدد الأشخاص الذين رحلتهم السلطات التركية خلال آذار الماضي.

وبحسب إحصائية نشرتها إدارة المعبر فإن السلطات التركية رحلت خلال شهر آذار المنصرم 1321 شخصاً، تم ترحيلهم من الأراضي التركية نحو محافظة إدلب.

أوميت أوزداغ: سيرحل أردوغان ويبقى بشار الأسد

وأضافت الإحصائية أن العدد الإجمالي للمسافرين من وإلى تركيا عبر معبر باب الهوى الحدودي، بلغ 16537 مسافرا، منهم 2258 امرأة، و14279 رجلا.

وأشارت إدارة المعبر إلى أن المسافرين كان منهم 7398 شخصا غادر الأراضي السورية إلى تركيا، و9139 شخصاً دخلوا الأراضي السورية عبر المعبر قادمين من تركيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأوضحت الإحصائية أن عدد المسافرين الذين انتقلوا عبر المعبر ويعملون في التجارة بلغ 4479، ومن العاملين ضمن المنظمات الإنسانية والخدمية والطبية 1554.

وفي قطاع الصحة نوهت إدارة المعبر إلى أن الجانب التركي منح إذن دخول أراضيه خلال آذار الماضي لـ 1140 مريضا لتلقي العلاج في المشافي التركية.

يذكر أن معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا بريف إدلب الشمالي يعد شريان الحياة للمناطق المحررة، كما هو المعبر الوحيد الذي تدخل منه المساعدات الإنسانية إلى سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط