خطة تركية تستهدف اللاجئين السوريين..إليك التفاصيل

Turkish pedestrians walk through a market area in Eminonu District of Istanbul on April 20, 2018. - President Tayyip Erdogan has called snap elections for June 24, saying economic challenges and the war in Syria meant Turkey must switch quickly to the powerful executive presidency that goes into effect after the vote. (Photo by BULENT KILIC / AFP) (Photo credit should read BULENT KILIC/AFP/Getty Images)
2٬035

تحدثت وسائل إعلامية تركيا عن بدء السلطات التركية بإطلاق خطة جديدة لإعادة توزيع اللاجئين السوريين في تركيا تجنبا لظهور أي مشاكل ديموغرافية.

وتأتي هذه الخطة التركية بعد محاولة المعارضة التركية مهاجمة السوريين بحجة أنهم سيصبحون أكثرية في بعض الولايات.

وبتركز ثلث اللاجئين السوريين  في الولايات الجنوبية المحاذية للحدود السورية، بواقع مليون و414 ألفاً و80 سورياً.

وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إن هناك خطة حكومية للتخفيف من تركيز الكثافة السكانية للمقيمين السوريين في تركيا، بعد ظهور انتقادات حول تركز السوريين في مناطق معينة بالبلاد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأضاف صويلو خلال لقائه مع ممثلي وسائل الإعلام في أنقرة أنه لن يتم منح أي أجنبي تصريح إقامة في المناطق التي يزيد عدد السكان الأجانب فيها عن 25 في المائة من إجمالي السكان، ويستمر تطبيق الخطة حتى تنخفض النسبة إلى ما دون 20 في المائة.

ويتركز ثلث اللاجئين السوريين في الولايات الجنوبية المحاذية للحدود السورية، بواقع مليون و414 ألفاً و80 سورياً، لتتصدر ولاية عينتاب أكثر المدن الجنوبية استقطاباً للاجئين السوريين، بواقع 449 ألفاً و667 شخصاً، تليها هاتاي بنحو 435 ألفاً و699 شخصاً، ثمّ شانلي أورفة بنحو 423 ألفاً و711 سورياً، وأخيراً كلّس الحدودية بنحو 105 آلاف شخص.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط