درعا البلد تعود إلى الاتفاق القديم بضمانة نائب وزير الدفاع الروسي

0 806

أكد الناطق باسم   أكد الناطق باسم لجنة التفاوض بدرعا "عدنان المسالمة" أنهم اتفقوا مع الوفد الروسي واللجنة الأمنية التابعة للنظام، على وقف إطلاق النار حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم الإثنين. لجنة التفاوض بدرعا "عدنان المسالمة" أنهم اتفقوا مع الوفد الروسي واللجنة الأمنية التابعة للنظام، على وقف إطلاق النار حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم الإثنين.

أكد الناطق باسم لجنة التفاوض بدرعا “عدنان المسالمة” أنهم اتفقوا مع الوفد الروسي واللجنة الأمنية التابعة للنظام، على وقف إطلاق النار حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم الإثنين.

وقال المسالمة: “لم نتوصل لاتفاق نهائي مع الأطراف الفاعلة، وفي صباح يوم الإثنين، سنتباحث في بنود الاتفاق المعلن عنه في 1 أيلول الجاري”.

وأضاف أن ما شجعهم على العودة إلى المفاوضات، هو تعهد نائب وزير الدفاع الروسي بفك الطوق الأمني عن الأحياء المحاصرة، وسحب التعزيزات العسكرية من محيطها، بمجرد نشر النقاط الأمنية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

من جانبه أكدت مصادر محلية أن اللجنة المركزية في درعا البلد وافقت على العودة لتطبيق اتفاق درعا البلد، القاضي بتثبيت حواجز عسكرية داخل أحياء درعا البلد وتسليم الأسلحة، وإجراء تسوية لأوضاع مقاتلين محليين، وتهجير الرافضين للاتفاق.

وعلى الصعيد الميداني ارتقى شابان يوم أمس الأحد في درعا البلد جراء القصف المدفعي من قبل قوات الأسد، على الأحياء المحاصرة في مدينة درعا.

وظهر أمس الأحد أنهى وجهاء درعا اجتماعًا تفاوضيًا جديدًا مع اللجنة الأمنية التابعة للنظام والجانب الروسي، اتفقوا فيه على وقف إطلاق النار إلى حين اجتماع الوجهاء مع مركزية درعا.

اقرأ أيضاً:  اتفاق لوقف إطلاق نار مؤقت في درعا البلد.. وروسيا تهدد بالتدخل

وأبلغ قائد القوات الروسية في سورية وجهاء محافظة درعا بوقف إطلاق النار في مدينة درعا حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم الإثنين.

وهدد بالتدخل إلى جانب نظام الأسد في حال في حال عدم تنفيذ مطالب النظام من قبل أهالي درعا البلد، وفق ماذكرته المصادر.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط