دمشق سابع أسوأ مدينة في العالم

This picture taken on December 15, 2021 shows a view of the Marjeh Square and the Barada river in the centre of Syria's capital Damascus. - Syrian lawmakers have approved a draft budget for 2022 of $5.3 billion, down from $6.8 billion this year, as a spiralling economic crisis hits public finances and threatens subsidies on essential goods. (Photo by LOUAI BESHARA / AFP)
962

حلّت دمشق في المرتبة السابعة عالمياً من بين أسوأ المدن للعيش بالنسبة للوافدين حول العالم.

وذلك بحسب تصنيف شركة شركة الاستشارات العالمية “Mercer”، بحسب موقع businessinsider.

أفضل المدن

وشمل التصنيف 241 مدينة في خمس قارات، وكانت معظم أفضل المدن في أوروبا، وبحسب التصنيف لأفضل المدن، جاءت مدينة دوسلدورف في ألمانيا في المرتبة العاشرة، تلتها سيدني في أستراليا ثم فانكوفر في كندا، ثم ميونيخ ثم فرانكفورت الألمانيتان، ثم جنيف بسويسرا، فكوبنهاغن بالدنمارك، وأوكلاند في نيوزيلندا، ثم زيورخ بسويسرا، وأتت فيينا عاصمة النمسا في المرتبة اﻷولى.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

أسوأ المدن

أما بالنسبة لأسوأ عشر مدن، احتلت مدينة برازافيل في جمهورية الكونغو المرتبة العاشرة، تلتها طرابلس عاصمة ليبيا، ثم أغادوغو في بوركينا فاسو، ثم دمشق في المرتبة السابعة، ثم نجامينا في تشاد، ثم بورت في هايتي، ثم صنعاء عاصمة اليمن، ثم بانغي في جمهورية أفريقيا الوسطى، ثم بغداد عاصمة العراق، واحتلت الخرطوم عاصمة السودان المرتبة اﻷولى.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يقدم شكوى ضد إسرائيل في مجلس الأمن

يذكر أنه في تقرير أعده مؤشر الرفاهية العالمي 2023 التابع لوحدة المعلومات الاقتصادية (EIU) ونقلته وكالة Bloomberg الأمريكية، حلت 3 مدن عربية في قائمة أسوأ 10 مدن صالحة للعيش في 2023، وهي العاصمة الجزائرية الجزائر، والعاصمة الليبية طرابلس ، وأخيراً مدينة دمشق، والتي لم تشهد أي تحسن في نتائجها المتعلقة بصلاحية العيش هذا العام، وفقاً للتقرير.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط