دول الغرب تجدد تمسكها بـ”اللاءات الثلاث” في سوريا

1٬003

في بيان مشترك بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لانتفاضة سوريا، أكدت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا تمسكها بـ”اللاءات الثلاث” في سوريا.

وأعرب وزراء خارجية هذه الدول عن رفضهم لأي تطبيع مع نظام الأسد، مؤكدين أنهم لن يقدموا تمويلًا لإعادة الإعمار أو يرفعوا العقوبات قبل تحقيق تقدم حقيقي ودائم نحو الحل السياسي.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وشدد البيان على أن التسوية السياسية، وفقًا لقرار مجلس الأمن رقم 2254، تظل “الآلية الوحيدة القابلة للتطبيق والقادرة على تحقيق السلام الدائم للشعب السوري”.

وأشاد البيان بإعلان المبعوث الأممي غير بيدرسن عن عقد الجولة التاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف الشهر المقبل، داعيًا جميع الأطراف إلى قبول الدعوة والانخراط بجدية في أعمال اللجنة.

اقرأ أيضاً: يونيسف: 7.5 مليون طفل سوري في حاجة ماسة لمساعدات إنسانية

كما أكد البيان على استمرار التظاهرات السلمية في السويداء، مشيرًا إلى أن مطالب السلام والحرية والكرامة التي بدأت الاحتجاجات بها قبل 13 عامًا لا تزال قائمة.

وفي ختام البيان، دعا الدول الأربعة إلى الإفراج الفوري عن المدنيين المعتقلين تعسفيًا وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى شمال غربي سوريا دون عوائق.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط