رأس نظام الأسد يصدر قانونًا جديدًا يدّعي فيه حماية الأطفال السوريين

0 1٬627

أصدر رأس نظام الأسد بشار الأسد اليوم الأحد قانونًا جديدًا خاصًا بالأطفال السوريين، وذلك بعد ارتكابه أفظع الممارسات الوحشية بحقهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم.

أصدر رأس نظام الأسد بشار الأسد اليوم الأحد قانونًا جديدًا خاصًا بالأطفال السوريين، وذلك بعد ارتكابه أفظع الممارسات الوحشية بحقهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم.

وقالت وكالة أنباء نظام الأسد اليوم الأحد: أن بشار الأسد أصدر القانون رقم (21) المتضمن قانون حقوق الطفل، الذي يهدف إلى تعزيز دور الدولة بمختلف مؤسساتها العامة والخاصة في حماية الطفل ورعايته وتأمين التنشئة والنماء والتأهيل العلمي والثقافي والنفسي والاجتماعي، لبناء شخصيته، بما يمكِّنه من الإسهام في مجالات التنمية كافة، وفق زعمها.

وجاء في القانون الجديد 65 فصلاً تحدد علاقة الدولة بالطفل، منها تحديد عمر 18 للزواج، وعدم قبول الأطفال في أي أحزاب سياسية، وحمايته من العنف والاستغلال والتشرد، وفق ما نقلته سانا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما يؤكد قرار نظام الأسد حظر تقديم أو بيع التبغ والنرجيلة والمشروبات الكحولية للطفل في جميع المحلات والمطاعم وجميع الأماكن العامة.

إضافة إلى عدة بنود وقرارات متعلقة بالتعليم ومنع استغلال الأطفال وعمالتهم، على عكس واقع نظام الأسد، المتورط في انتهاكات جسيمة بحق الأطفال السوريين، الذي يعمل على تجنيد الأطفال لمصلحته.

وحدد القانون الجديد الذي فرضه نظام الأسد عقوبات مالية وعقوبات بالسجن على من يخالف تلك القوانين التي أصدرها.

يذكر أن القرار الجديد جاء بعد ساعات من أداء حكومة نظام الأسد الجديدة، اليمين الدستورية أمام رأس النظام بشار الأسد.

الجدير بالذكر أن نظام الأسد ارتكب أفظع الجرائم بحق الأطفال، وهجرهم من منازلهم، إضافة إلى أنه حرمهم من تعليمهم حتى أضحى الملايين من الأطفال السوريين خارج سلك التعليم وبحاجة المساعدات الإنسانية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط