رئيس الائتلاف سالم المسلط: الثورة مستمرة بإيمان أبنائها أن الأسد سيرحل

1٬286

قال رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط اليوم الجمعة في كلمته بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك: نهنئكم اليوم بحلول عيد الأضحى المبارك، سائلاً المولى عز وجل أن يعيده على سورية وشعبها بالحرية والنصر والخلاص من نظام الأسد المجرم وحلفائه والميليشيات الإرهابية الدخيلة على بلادنا للعام الحادي عشر يمر العيد على السوريين وهم يخوضون نضالاً قلّ نظيره في التاريخ منتفضين على نظام جائر ظالم، سلب الشعب حقه وحريته ومستمرين في ثورة عظيمة، بهمة لا تفتر، وعزيمةٍ لا تلين.

 

وأضاف أن استمرار هذه الثورة العظيمة لأكثر من عقد، نابع من إيمان الشعب السوري بأنّ نظام الأسد ومن معه سيرحلون عن سورية طال الزمان أو قصر وسيتجاوز شعبنا هذه الحقبة المظلمة وستسترد سورية العظيمة دورها التاريخي في المنطقة والعالم وسيعمر أبناء الشعب المخلصين سورية الجديدة التي تسود فيها قيم الحرية والعدالة والكرامة ولقد كان نظام الأسد ومن جلبهم من ميليشيات وعصابات عابرة للحدود سبباً في تحويل سورية إلى بلد مُدمَر بعد أن استهدف مدنها وهجّر أهلها وقتل واعتقل مئات الآلاف من النساء والشيوخ والأطفال لُتصبح سورية في آخر قائمة كل إحصاء دولي متعلق بالإنجازات والنجاحات في حين يحققُ أبناؤها المهجّرون واللاجئون الأحرار تفوقاً ونجاحاً في مختلف المجالات العلمية على امتداد العالم لأنهم وجدوا بيئة آمنة وحياة كريمة بعيداً عن قمع نظام الأسد وإجرامه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأردف: نؤكد للشعب السوري الصامد أن مؤسسة الائتلاف هي مؤسسة كل ثائر حر في سورية وأننا ثابتون على المبادئ الثورية حتى تحقيق أهداف الثورة السورية في إسقاط نظام الأسد وميليشياته، وتسليم القرار للشعب السوري ليس عدونا من خالفنا الرأي، إنما عدونا هذا النظام ومن ساعده في إجرامه وشاركه في قتل شعبنا وتجويعه وتهجيره ويمر علينا عيد الأضحى وما تزال المأساة متجددة إذْ لم يتحرك المجتمع الدولي حتى الآن بطريقة فعالة لإخراج مئات آلاف المعتقلين الذين يعانون شتى أنواع التعذيب في سجون نظام الأسد التي وصفتها منظمات حقوقية دولية بأنها مسالخ بشرية نظراً لما يمارسه المجرمون فيها من تعذيب وحشي بحق المعتقلين الذين لم تكن لهم من جريمة إلا أنهم طالبوا بالحرية.

 

وتابع: يتحمل المجتمع الدولي مسؤولية تواصل المأساة السورية واستمرار معاناة ملايين المهجرين السوريين في المخيمات من أوضاع إنسانية بائسة وذلك بسبب عدم محاسبة نظام الأسد على جرائمه التي ارتكبها، مع التراجع غير المبرر في دفع العملية السياسية المتعلقة بسورية إلى الأمام وتحقيق الانتقال السياسي الكامل وفق قرار مجلس الأمن 2254.

مشروع نموذجي ضخم في عفرين لأهداف اقتصادية وأمنية

وأكد المسلط أن التراجع الدولي في محاسبة الأسد إلى تحويل الملف السوري لملف معقد ومتشابك على المستوى الإقليمي والدولي وهذا ما أدى إلى تجميده وصعوبة التغيير فيه، في ظل تعطيل نظام الأسد وروسيا للعملية السياسية وعلى الرغم من ذلك يسعى الائتلاف الوطني إلى الدفع بالملف السوري إلى أولوية الملفات عند الدول المؤثرة ولا سيما بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، الذي غيّر تعامل الدول الأوروبية مع روسيا.

وختم بالقول:  أجدد تهنئتي لشعبنا السوري الحر وأقول لكل أم شهيد ولكل طفل يتيم ولكل أسرة يمضي عليها العيد وابنها أو ابنتها في المعتقلات ولكل صامد ثائر حتى تحقيق الغاية الكبرى.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط