رئيس جامعة إدلب يكشف لحبر تفاصيل انضمام جامعة إدلب لبرنامج الأثر الأكاديمي

ندى اليوسف

0 3٬156

 

احتفت جامعة إدلب يوم الثلاثاء 19 تشرين الأول / أكتوبر الحالي بتحقيق إنجاز علمي جديد يضاف إلى سجل الجامعة، ويدفع عجلة التعليم العالي في المناطق المحررة قُدمًا.

وجاء ذلك من خلال تصريح رسمي لرئيس جامعة إدلب الدكتور (أحمد أبو حجر) عبر معرفات جامعة إدلب الرسمية ضمن بيان جاء فيه: “بخطوات ثابتة، تسير جامعة إدلب نحو الأمام، إذ أُضيف إنجاز جديد إلى رصيدها، من خلال حصولها على عضوية برنامج الأثر الأكاديمي التابع للأمم المتحدة United Nations Academic Impact UNAI.”

 

الانضمام خطوة أكاديمية جديدة نحو الاعتراف الدولي:

وفي لقاء لصحيفة حبر مع رئيس جامعة إدلب والمكلف بتسيير شؤون وزارة التعليم العالي الدكتور (أحمد أبو حجر) قال: “لانضمام جامعة إدلب إلى برنامج الأثر الأكاديمي أهمية، كون البرنامج عبارة عن عضوية تضم أكثر من 1700جامعة موزعة على ما يقارب 147 دولة حول العالم”.

 

مضيفًا بأن “ذلك سيؤدي إلى تدويل شهادة جامعة إدلب واعتمادها، وزيادة تشبيك علاقتها مع المؤسسات والبرامج الأكاديمية حول العالم، وبناءً عليه تكمن الفائدة من خلال زيادة قوة الشهادة الصادرة عن جامعة إدلب”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

الاعتراف بجامعة إدلب ليس اعترافًا سياسيًا فحسب، بل يرافقه اعتراف أكاديمي، وهذا ما حصدته جامعة إدلب من خلال حصولها على عضوية برنامج الأثر الأكاديمي، وفي ذلك يقول الدكتور أحمد أبو حجر:” جاء انضمام جامعة إدلب لبرنامج الأثر الأكاديمي كقيمة مضافة للقيمة الكبيرة بفضل الله تعالى بالاتجاه الاعتماد الأكاديمي بإذن الله تعالى”.

مضيفاً بأنَّ “الاعتراف الدولي للجامعة قسمان: القسم الأول: هو الاعتراف الأكاديمي، وهذا بفضل الله تعالى حصلنا عليه من خلال انضمامنا لمنظمة الأمم المتحدة عبر برنامجها الأثر الأكاديمي.

الجيش الوطني: معركتنا القادمة تمتد بين إدلب وشرق الفرات

والقسم الآخر سياسي، وهذا هو حال المحرر بشكل كامل، متأملين الحصول عليه، ونسأل الله تعالى أن يتممه بأسرع وقت”.

ما هو برنامج الأثر الأكاديمي؟

برنامج الأثر الأكاديمي هو عبارة عن برنامج مميز يتبع الأمم المتحدة، والحصول على عضويته يستوجب ارتفاعًا كبيرًا في المستوى الأكاديمي للمؤسسة الجامعية، وتؤدي العضوية فيه إلى تشبيك علاقات كبيرة والاستفادة من نظم تعليمية معتمدة حول العالم بشكل كبير.

يذكر أن جامعة إدلب انضمت إلى اتحاد إلى جامعات حوض البحر الأبيض المتوسط بحسب بيان صدر عنها يوم 24 أغسطس/ آب الماضي، وهاهي اليوم تنضم إلى برنامج الأثر الأكاديمي، ومايزال السعي مستمر نحو وصول عالمي أوسع، وهذا يبقى متعلقًا بتطوير المناهج التعلمية في جامعة إدلب، التي ما تزال مستمرة بكوادرها التعلمية حريصة على التطوير والتحديث، وقد سجل في جامعة إدلب للعام الدراسي 2021-2022 تقريبًا 5000 طالب وطالبة، بالإضافة إلى ما يقارب 13000 آخرين مسجلين سابقًا.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط