ربع نهائي كأس العالم… السامبا تواجه كرواتيا الوصيف والأرجنتين ضد هولندا

642

تبدأ اليوم الجمعة منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم “قطر 2022” حيث تقام مباراتان، تجمع الأولى البرازيل مع كرواتيا، وفي الأخرى تصطدم الأرجنتين مع هولندا.

في المواجهة الأولى التي يستضيفها ملعب المدينة التعليمية يتطلع منتخب البرازيل صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس العالم (5 بطولات) لمواصلة عروضه القوية وتجاوز نظيره الكرواتي وصيف بطل النسخة الأخيرة “روسيا 2018”.

وقدّم “راقصو السامبا” عرضا مميزا في ثمن النهائي تكلل بالفوز على كوريا الجنوبية 4-1 غلب عليه كما هي العادة الرقص، سواء داخل أرض الملعب أو في المدرجات، لتتواصل تلك العادة البرازيلية في مونديال قطر.

في المقابل، قامت كرواتيا بتجديد تشكيلتها منذ حلولها وصيفة في نسخة مونديال 2018، ولم يتبق سوى عدد قليل من المحاربين القدامى، بينهم القائد الملهم لوكا مودريتش والجناح إيفان بيريسيتش.

لمشاهدة مباراة البرازيل وكرواتيا اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا

المواجهة الثانية على ملعب لوسيل بين هولندا والأرجنتين تجمع منتخبا يحلم بدخول نادي الأبطال الذي يستحق الولوج إليه نظرا لتاريخه، وآخر يمني النفس بمنح نجمه المطلق ليونيل ميسي لقبا يتوج به مكانته الأسطورية.

وترتدي موقعة اليوم طابعا ثأريا لهولندا، إذ انتهى مشوارها في مونديال البرازيل 2014 عند نصف النهائي على يد الأرجنتين بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

لمشاهدة مباراة الأرجنتين وهولندا اضغط هنــــــــــــــــــــــا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط