رتل روسي منسحب من إدلب يتعرض للاستهداف

0 605

كشفت مصادر محلية عن تعرض رتل كبير للميلشيات الروسية لهجوم في منطقة ريف حماة الشرقي، أثناء مؤازرته لقوات الأسد هناك.

كشفت مصادر محلية عن تعرض رتل كبير للميلشيات الروسية لهجوم في منطقة ريف حماة الشرقي، أثناء مؤازرته لقوات الأسد هناك.

وبحسب المصادر، فإن رتلًا كبيرًا تابع لميلشيا اللواء الثامن التابع لفيلق الخامس الروسي، توجه مساء أمس الأحد من منطقة ريف إدلب باتجاه البادية السورية، لمؤازرة قوات الأسد.

وأشارت المصادر إلى أن الرتل مؤلف من 86 آلية متنوعة، بينها دبابات وآليات دفع رباعي، وشاحنات لوجستية، وتعرض الرتل إلى هجوم على طريق أثريا خناصر في طريقه إلى البادية.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولم تذكر المصادر معلومات وحصيلة دقيقة للخسائر البشرية التي وقعت في صفوف عناصر اللواء الذين كانوا في الرتل المتوجه الى البادية.

في حين تبنى تنظيم داعش عدة ضربات وهجمات استهدفت قوات الأسد والميلشيات التابعة له، ومن أبرزها كان استهداف رتل لقوات الأسد بعبوات ناسفة في بادية (السخنة) بريف حمص.

وبحسب مانشره التنظيم فإن الاستهداف أدى إلى تدمير شاحنة عسكرية، إضافة إلى قتل جميع من كان على متنها.

اقرأ أيضاً:  معاذ الخطيب يدعو السوريين لمقاطعة الانتخابات ويفصح عن رؤية جديدة

وتتعرض قوات الأسد والميلشيات الموالية له في مناطق البادية السورية لاستهدافات متكررة شبه يومية تخلف قتلى وجرحى في صفوف الميلشيات.

ويرجح وقوف خلايا تابعة لتنظيم داعش وراء هذه الهجمات، حيث نقلت تلك الميلشيات المعركة إلى معركة استنزاف، استنزفت قوات الأسد وميلشياته، وسط عجز من قوات الأسد عن ضبط المنطقة التي باتت كابوسًا عليه.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط