روسيا تجدد تأكيد رغبتها بإلغاء دخول المساعدات إلى سورية عبر الحدود

760

عادت روسيا مجدداً إلى تأكيد رغبتها بإلغاء إدخال المساعدات الإنسانية إلى ملايين السوريين في المناطق المحررة عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

جاء ذلك على لسان مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف الذي أكد أن بلاده تؤيد عملية إنهاء دخول المساعدات عبر الحدود إلى سورية، لانتهاكها السيادة السورية.

المجالس العسكرية التابعة لقسد تحذر وتهدد تركيا من شن أي عمل عسكري

وقال المسؤول الروسي: نعتقد أن الآلية العابرة للحدود هي إجراء مؤقت وطارئ يجب إلغاؤه، لأنه ينتهك القانون الإنساني الدولي، والأهم من ذلك أنه ينتهك سيادة سورية.

مشيراً إلى أن بلاده أيدت في وقت سابق قرار مجلس الأمن تمديد الآلية لمدة ستة أشهر كحل وسط، وفي المرة القادمة ستعبر عن رفضها بشكل قاطع.

مجلس الأمن يتبنى المشروع الروسي بخصوص المساعدات
وتبنى مجلس الأمن الدولي في 12 من تموز الحالي، قرار تمديد آلية إيصال المساعدات الأممية إلى سورية عبر تركيا لمدة 6 أشهر إضافية، بمشروع قدمته روسيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وكانت روسيا استخدمت الفيتو حق النقض على مشروع تقدمت به كل من النرويج وايرلندا، وقدمت مشروعها بشروط إضافية.

وعبرت عدة دول عن أسفها لابتزاز الذي أجرته روسيا للملف الإنساني وروسيا، والمساومة السياسية على المساعدات الإنسانية التي يحتاجها ملايين السوريين، الذين يهتمون من انعدام الأمن الغذائي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط