روسيا تحاول دخول كييف ومجلس الأمن يفشل في إدانة الهجوم الروسي

0 1٬047

تواصل القوات روسيا مهاجمة العاصمة الأوكرانية كييف لليوم الثالث على التوالي، في محاولة منها للسيطرة على العاصمة وإنهاء الحكومة والسيطرة على البلاد.

ويتزامن الهجوم الروسي الواسع على العاصمة، مع إخفاق مجلس الأمن الدولي اليوم السبت بإقرار مشروع قرار يدين الهجوم الروسي على أوكرانيا.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وفشل مجلس الأمن الدولي بإقرار المشروع الألباني الأمريكي بعد استخدام روسيا حق النقض (الفيتو) وامتناع 3 دول عن التصويت، هي الصين والإمارات والهند.

أما في الوضع الميداني قال الجيش الأوكراني: إنه يصد هجمات روسية عنيفة نحو العاصمة كييف، في حين دارت اشتباكات عنيفة داخل عدة أحياء في العاصمة، إضافة إلى قصف روسي استهدف المدينة.

ونشر الرئيس الأوكراني تسجيلاً مصوراً له، أثناء تجوله قرب المقر الرئاسي، قائلاً: إنه لم يطلب إلقاء السلاح ولا تصدقوا الإشاعة.

وأعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية صباح اليوم السبت عن إسقاط مروحية عسكرية روسية ومقاتلة من طراز سوخوي ٢٥، وإسقاط طائرة بدون طيار.

ظاهرة غريبة في مقبرة خان الشيح في ريف دمشق

وقال الأمين العام لحلف الناتو: إن الحلف لن يرسل قوات تابعة للحلف للقتال على الأرض في أوكرانيا، مشيراً إلى أن الوضع كان من الممكن أن يكون أسوأ مما نراه اليوم لو توجه النيتو إلى أوكرانيا.

وأضاف الأمين العام للحلف أنه يعمل على تعزيز وجود قواتهم في الجزء الشرقي للحلف برا وجوا وبحرا، وإذا كان هناك أي هجوم على أي دولة حليفة مثل بولندا أو دول البلطيق فإن الحلف سيرد

من جانبها قالت وزارة الدفاع الروسية: إن القوات الروسية استهدفت البنية التحتية العسكرية الأوكرانية بصواريخ دقيقة من الجو والبر والبحر.

كما أعلنت الوزارة عن السيطرة بشكل كامل على مدينة ميليتوبول جنوب أوكرانيا، إضافة إلى أنها ادعت إسقاط 7 طائرات و7 مروحيات و9 مسيرات أوكرانية خلال معارك الليلة الماضية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط