روسيا تنشر نقاطاً عسكرية جديدة شرق سورية

3٬342

كشفت مصادر محلية عن خطوات جديدة قامت بها روسيا، حيث أنشأت نقاطاً عسكرية جديدة تابعة لها في محافظتي دير الزور والرقة شرق سورية.

وبحسب المصادر فإن الفيلق الخامس المدعوم روسياً ثبّت سبع نقاط له في بادية البشري ومعدان عتيق، على الحدود الإدارية بين محافظتي ديرالزور والرقة خلال الأيام الثلاثة الماضية.

منسقو الاستجابة: مزاعم روسيا حول إيقاف المساعدات عبر باب الهوى غير صحيحة

وقالت شبكة عين الفرات المحلية: إن تثبيت النقاط جرى في ظل عمليات تمشيط وتقدم روسي، حيث طلبت القوات الروسية من الفيلق الخامس إنشاء نقاط ثابتة خلال عملية التقدم، في عمق بادية معدان عتيق من جهة والبشري من جهة أخرى.

وأشار المصدر إلى أن النقاط التي أنشأتها القوات الروسية تقع بجوار بعضها البعض، وفي كل نقطة تموضع 10 عناصر مجهزين بسيارة دفع رباعي مثبت عليها رشاش ثقيل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأوضحت أن الطيران الحربي الروسي قام بتمشيط المنطقة التي يجري التقدم بها في بادية البشري، بقرابة 35 غارة جوية وفي بادية معدان قرابة 40 غارة خلال الأيام الماضية.

وخلال الأيام الماضية أطلقت القوات الروسية حملة تمشيط واسعة في بادية الرقة، بهدف البحث عن خلايا تنظيم داعش، إلا أنها حتى الآن فشلت في القضاء على الخلايا التي تستهدف القوات والميليشيات التابعة لها شرق سورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط