رياض حجاب يلتقي المبعوث الأمريكي إلى سورية

1٬176

التقى المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية “إيثان غولدريتش”، برئيس الوزراء السوري المنشق عن نظام الأسد رياض حجاب، أمس الخميس.

وبحسب السفارة الأمريكية في دمشق، فإن المبعوث الأمريكي أكد ‏في لقائه مع الدكتور رياض حجاب في الدوحة دعم بلاده للعملية السياسية في سورية.

تركيا ترد على مزاعم استخدامها السلاح الكيماوي في سورية

وقال نائب مساعد وزير الخارجية والمبعوث إلى سورية غولدريتش: إن الولايات المتحدة تدعم عملية سياسية بقيادة سوريّة وتيسرها الأمم المتحدة من أجل التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

وأضاف الدبلوماسي الأمريكي أنه بعد أكثر من 11 عامًا من الحرب لا يستحق السوريون أقل من ذلك.

وفي وقت سابق أكد مكتب شؤون الشرق الأدنى في وزارة الخارجية الأمريكية أن غولدريتش والسفيرة الأمريكية في لبنان التقوا مساعد وزير الخارجية القطري للشؤون الإقليمية، محمد الخليفي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وبحسب الخارجية الأمريكية فإن الطرفين أكدوا خلال اللقاء التزامهم بدفع حل سياسي دائم للصراع السوري، بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن 2254.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، أكدت التزامها في العملية السياسية في سورية وفق مقررات مجلس الأمن الدولي والقرارات ذات صلة.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط