زعماء ميلشيات عراقية يؤكدون وجودهم في سورية مستهدفين الأمريكيين لسنوات (فيديو)

0 3٬040

كشفت ميلشيات كتائب سيد الشهداء العراقية المدعومة من إيران أنها انسحبت بشكل كامل من الأراضي السورية، وأكدت أنها تقف وراء قصف القواعد الأمريكية في سورية.

كشفت ميلشيات كتائب سيد الشهداء العراقية المدعومة من إيران أنها انسحبت بشكل كامل من الأراضي السورية، وأكدت أنها تقف وراء قصف القواعد الأمريكية في سورية.

وبحسب ما قال نائب الأمين العام للميلشيات (أحمد مقصوص) الشهير بأبي تراب: ” جميع مقرات وعناصر قواته موجودة داخل العراق، ولم يعد لها أي تمركز داخل الأراضي السورية.” جاء ذلك وفق تقرير بثته شبكة (بي بي سي) البريطانية.

وأشار المقصوص إلى أن ميلشياته قامت باستهداف القوات الأمريكية في عدة مناطق منها صحراء التنف على الحدود العراقية الأردنية وفي كل مكان داخل سورية والعراق أيضًا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونوه إلى أن الهجمات المستمرة على مواقع الأمريكيين كانت في طور إرغامها على الخروج من المنطقة، وهذا ما حدث بانسحابها من العراق أسوةً بأفغانستان.

زعيم مليشيات نحن بسورية منذ 2013:

وكشف متزعم آخر للميلشيات العراقية عن تاريخ تدخلهم في سورية منذ عام 2013 بحسب التقرير.

وقال المتحدث باسم كتائب حزب الله العراقية (جعفر الحسيني): إن” فصائل المقاومة العراقية لديها اهداف أبعد من الساحة العراقية، وهي في سورية منذ 2013 ”

ونسف رواية القوات العراقية بأنها من تسيطر على الحدود بقوله: ” قواتنا والحشد الشعبي وميلشيات الأسد وداعميه هي من تسيطر على أجزاء محددة من طرفي الحدود بين البلدين.”

اقرأ أيضاً:  بالفيديو: القبض على مهربي مخدرات سوريين بعرض البحر

ويفند التقرير مزاعم حكومة الأسد وإيران الدائمة بأنه لا توجد قوات غير سورية وميلشيات عراقية وأخرى مدعومة إيرانيًا تشارك في المعارك ، ويكشف عن الأطراف التي استهدفت القوات الأمريكية وقوات التحالف في عدة أماكن.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط