سليمان صويلو يتحدث عن فرض قيود على إجازات اللاجئين السوريين

0 1٬831

كشف وزير الداخلية التركي سليمان صويلو عن وجود نية فرض قيود على السماح للسوريين المقيمين في تركيا بقضاء إجازة العيد في الأراضي السورية.

وقال صويلو في تصريحات أدلى بها اليوم الثلاثاء للصحفيين: إنهم يدرسون تقييد الزيارات خلال هذا العيد والعيد المقبل متهماً زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال قليجدار أوغلو، بانتهاج أسلوب استفزازي لتأجيج معاداة الأجانب في تركيا وفي الوقت نفسه طرح قضية اللاجئين مع اقتراب كل استحقاق انتخابي بحسب وكالة الأناضول.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وصرح قليجدار أوغلو أن حزبه سيعمل على لإرسال اللاجئين إلى بلادهم بإرادتهم مع ضمان سلامة أرواحهم وممتلكاتهم في حال وصوله إلى السلطة.
وأضاف: سنرسي السلام مع ذاك البلد (سوريا) وسنرسلهم إلى بلادهم.

الغزو الروسي.. ميادين عديدة وذرائع متشابهة

وكان دولت باهتشلي، زعيم حزب الحركة القومية، شريك حزب العدالة والتنمية في تحالف الشعب، قال: ليست هناك حاجة لعودة اللاجئين السوريين القادرين على الذهاب إلى بلادهم لقضاء العيد.

تجدر الإشارة إلى أن وكالة الأناضول التركية نشرت خبراً وتصريحات عن صويلو تفيد بمنع السوريين من قضاء إجازاتهم في الأراضي السورية إلا أنها عدلتها لاحقاً.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط