صحيفة تركية: التحالف الدولي وعد المعارضة السورية بثلاث محافظات

1٬851

كشفت صحيفة “تركيا” عن عرض قدمه التحالف الدولي، للمعارضة السورية، وذلك بتقديم الدعم لها مقابل شرط يجب على المعارضة السورية الموافقة عليه قبل ذلك وهو التخلي عن تركيا حسب الصحيفة.

وبحسب تقرير نشرته الصحيفة فإن التحالف الدولي تواصل مع المعارضة السورية، وقدم لها عرضاً لتقديم الدعم للسيطرة على مدن (إدلب، حماة، حلب)، في حين تكون منطقتي درعا والسويداء منطقة حكم ذاتي مشترك بين الطائفة الدرزية والسنية.

نظام الأسد يشترط الموافقة الأمنية لشهادة الوفاة

ونقلت الصحيفة عن مصدر أنه ستكون مناطق دمشق وحمص واللاذقية وطرطوس تحت حكم نظام الأسد أي تحت حكم الطائفة العلوية.

وذكر المصدر أن التحالف الدولي قال للمعارضة: في حال رغبتم مستقبلاً بالاتحاد مع مناطق قوات سورية الديمقراطية، فإن الولايات المتحدة وحلفاءها سيقدمون لكم كل أنواعِ الدعم، كما سيقدمون الدعم للحصول على الشرعية الدولية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

من جانبه لا يوجد أي تصريح رسمي صادر عن أي طرف في المعارضة السورية أو التحالف الدولي أو غيره، صرح عن العرض المقدم من التحالف الدولي.

وفي الوقت الحالي تتبع غالبية فصائل المعارضة إلى تركيا ، باستثناء عدة فصائل محلية تدعمها الولايات المتحدة الأمريكية، وتتواجد في منطقة التنف جنوبي سورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط