صحيفة عبرية: “التقارب الأمريكي الروسي يقوض نشاط إيران في سورية”

0 215

 

قالت صحيفة عبرية: إن التقارب الأمريكي الروسي الذي يطرأ قد يكون له تداعيات في المنطقة، خصوصًا على الوجود الإيراني في سورية.

قالت صحيفة عبرية: إن التقارب الأمريكي الروسي الذي يطرأ قد يكون له تداعيات في المنطقة، خصوصًا على الوجود الإيراني في سورية.

وبحسب صحيفة (جيروزاليم بوست) العبرية فإنه باستطاعة كل من واشنطن وموسكو البحث في مستقبل سورية، وذلك تزامنًا مع وجود قوات للطرفين على الأراضي السورية.

وأشارت الصحيفة إلى أن روسيا قد تعلب دور الوسيط بين كل من الكيان الإسرائيلي ونظام الأسد، منوهةً إلى أن دور الميلشيات الإيرانية في سورية يؤدي إلى مخاوف روسية بشأن الدور الإيراني في سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن نشاط إيران على الأراضي السورية، قد يساهم في تقويض المحاولات الروسية التي تسعى لإرساء استقرار نظام الأسد.

وأضافت أنه ليس من الواضح ما إذا كانت الولايات المتحدة ستضمي قدمًا في مباحثات مع روسيا بخصوص استقرار الأوضاع في سورية، التي تتضمن تآكلاً للدور الإيراني في سورية.

اقرأ أيضاً: النأي بالقوة الأمريكية عن الشرق الأوسط

منوهةً أنه من الممكن أن تتشارك كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وفق مصالح مشتركة في تقليص الدور الإيراني على الأراضي السورية.

ووفق ما حللته الصحيفة، فإن دولًا أخرى مثل إسرائيل وتركيا تسعى إلى تقليص الدور الإيراني، إلا أن طريقة تنفيذ هذه الخطوة غير واضحة، وذلك بسبب بُعد الإدارة الأمريكية الجديدة عن كل من تركيا وروسيا.

وأشارت إلى أن خطة بايدن في سورية ليست واضحة، وقد هاجمت الميلشيات الإيرانية قاعدة عين الأسد في العراق، ما يشير إلى أن الميلشيات الإيرانية ستستمر في استهداف القوات الأمريكية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط