صواريخ وطيران مسير يضرب قواعد التحالف بسورية والعراق.. هل نشهد حربًا مع إيران؟

0 818

سقطت عدة قذائف وصواريخ ظهر اليوم على أماكن انتشار القوات الأمريكية في حقل العمر بدير الزور، وقاعدة عين الأسد في الأنبار،في تصاعد مستمر للهجمات ضد قوات التحالف وتحديدًا الأمريكية في سورية والعراق.في تصاعد مستمر للهجمات ضد قوات التحالف وتحديدًا الأمريكية في سورية والعراق.سقطت عدة قذائف وصواريخ ظهر اليوم على أماكن انتشار القوات الأمريكية في حقل العمر بدير الزور، وقاعدة عين الأسد في الأنبار،في تصاعد مستمر للهجمات ضد قوات التحالف وتحديدًا الأمريكية في سورية والعراق.

وفي التفاصيل أكد المتحدث الرسمي لقوات التحالف الدولي ضد داعش العقيد (واين ماروتو) استهداف قاعدة عين الأسد في العراق ب14 صاروخًا.

وأضاف المتحدث عن وقوع ثلاثة إصابات فقط وفق التقارير الأولية عن الهجمات التي ضربت القاعدة في تمام الساعة 12.30 ظهر اليوم.

كما أدلى مدير المركز الإعلامي لتنظيم قسد (فرهاد شامي) بتصريحات أكد فيها تعرض منطقة حقل العمر النفطي بدير الزور لهجمات بطيران مسير في تمام الساعة 10.15 قبل الظهر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

مشيرًا إلى أن التقارير الأولية تنفي وقوع أي أضرار بشرية أو مادية، حيث تم التعامل مع الطائرات المسيرة دون الحديث عن إسقاطها.

وقالت مصادر أخرى : إن ثلاث قذائف صاروخية سقطت على مواقع التحالف في حقل العمر النفطي.

تصاعد الهجمات ضد التحالف:

وكان العقيد ماروتو غرد على تويتر ليلة أمس مشيرًا لاستهداف قاعدة أربيل الجوية بطائرات مسيرة، حيث سقطت إحدى الطائرات قرب القاعدة دون وجود إصابات.

وذلك بعد يوم واحد من استهداف قاعدة عين الأسد بثلاث صواريخ لتفيد بعدها السلطات العراقية بأنها وجدت عربة عسكرية عليها منصة صواريخ قرب القاعدة.

الجدير بالذكر أن تقارير إعلامية تحدثت يوم أمس عن تحركات عسكرية إيرانية غير مسبوقة في سورية.

حيث أخرجت الميلشيات الإيرانية عدة عربات تحمل صواريخ محلية الصنع من أقبية تحت قلعة الرحيبة الأثرية قرب الميادين بدير الزور وتوجهت نحو سلسلة تل البطين وحاوي الميادين وسط حماية أمنية مشددة وعربات ترافق الشاحنات.

اقرأ أيضاً:  عملة بتكوين تتسبب بمقتل سوري على يد أصدقائه السوريين في تركيا

مشيرة إلى إمكانية استهداف مواقع القوات الأمريكية في حقل العمر النفطي قرب دير الزور، في تصعيد عسكري إيراني كرد على قصف قوات التحالف لمواقع الميلشيات الإيرانية التي بدورها تستمر بهجماتها ضد قواعد التحالف في سورية والعراق.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط