صويلو يكشف من يقف وراء تفجير تقسيم والأمن ينشر صورة الفاعل

868

تمكنت قوات الأمن التركي من اعتقال الشخص المشتبه بضلوعه بوضع العبوة الناسفة في شارع الاستقلال وسط إسطنبول وفق أعلن عنه وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو صباح اليوم الإثنين.

وأصدر صويلو بياناً قال فيه: لدينا تقييمات أن التعليمات الخاصة بالعملية جاءت من مدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب، موضحاً أن النتائج الأولية تُظهر أن تنظيم PKK/PYD الإرهابي يقف وراء الهجوم.

بعد يومين..8 مليارات نسمة في العالم

وأكد أن الشخص الذي قام بالعمل مرّ من عفرين، وأنّه تم اعتقاله مع 21 شخصاً آخرين، وفقاً لوكالة الأناضول.

ونقلت وكالة الأناضول أن منفذة التفجير تدعى أحلام البشير سورية الجنسية اعترفت بتلقيها تدريبات من قبل حزب pkk و pyd الإرهابي في سورية ونقلت الوكالة اعترافات المتهمة بأن حزب العمال الكردستاني هو من أشرف على تدريبها.

86 شخصاً بين قتيل وجريح

وشهد شارع الاستقلال في منطقة تقسيم بإسطنبول، عصر أمس، انفجاراً ضخماً خلّف 6 ضحايا وأكثر من 80 جريحاً.

أضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وكان والي إسطنبول علي يرلي كايا، أعلن أن الانفجار وقع في نحو الساعة الرابعة والنصف أمس في شارع الاستقلال بمنطقة بي أوغلو.

شكوك حول امرأة

وكان وزير العدل بكير بوزداغ، تحدث عن امرأة جلست على مقعد لأكثر من 40 دقيقة وغادرت المكان قبل دقائق من الانفجار، مما يشير إلى أن هناك قنبلة كانت موقوتة للتفجير أو تم تفجيرها عن بُعد.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونائبه فؤاد أقطاي قالا في وقت سابق: إن امرأة هي المسؤولة عن الاعتداء، حيث تداولت وسائل إعلام تركية، مساء أمس، صورة لامرأة مشبوهة قالت إن أجهزة الأمن تتحرى عنها، لكنّ وزير الداخلية لم يتحدث عن ذلك في حديثه اليوم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط