طائرات درون..طريقة جديدة لتهريب المخدرات من سورية إلى الأردن

2٬095

تمكن الجيش الأردني من إحباط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة (درون) قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وبحسب مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية يوم أمس السبت فإنه من خلال الرصد والمتابعة تمت السيطرة على الطائرة وإسقاطها، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات من المواد المخدرة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء البترا.

الصليب الأحمر: الاهتمام العالمي تحول لأزمات أخرى ونسي سورية

وقال المصدر: إن القوات المسلحة الأردنية تقف دوماً بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن، وستتعامل بكل قوة وحزم لمنع أية محاولات تسلل أو تهريب.

الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يضبط فيها الجيش الأردني شحنات من المخدرات قادمة من مناطق الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وفي وقت سابق انتقد المبعوث السابق لوزارة الخارجية الأمريكية الخاص بالشؤون السورية، جويل ريبورن، قرار إعادة فتح مركز حدود جابر بين الحدود الأردنية- السورية.

واعتبر أن الأسد يفرغ الكبتاجون في الأردن والخليج وأوضح أنه سيصبح من الأسهل للفرقة الرابعة التابعة لماهر الأسد تهريب الكبتاجون إلى أو عبر الأردن.

كما تحدثت عدة صحف غربية عن مسؤولية نظام الأسد عن كبرى عمليات تهريب المخدرات في العالم.

وخاض الجيش الأردني معارك دامية تمكن من خلالها من قتل أكثر من 30 مهربًا هذا العام وصادر كميات ضخمة من مادة الكابتاغون المخدرة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط