طائرات مسيَّرة مجهولة تهاجم قواعد عسكرية تركية

0 2٬555

كشفت وزارة الدفاع التركية يوم أمس الجمعة، عن هجوم لطائرات مسيَّرة مجهولة على قاعدتين عسكريتين شرقي البلاد، وبالتحديد على قاعدتي باتمان وشرناق

كشفت وزارة الدفاع التركية يوم أمس الجمعة، عن هجوم لطائرات مسيَّرة مجهولة على قاعدتين عسكريتين شرقي البلاد، وبالتحديد على قاعدتي باتمان وشرناق، لكنها لم توقع أي إصابات أو أضرار، وفق ما أفادت به اليوم صحيفة (أحوال) التركية.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان لها: ” إن هجومًا استهدف القاعدة العسكرية التركية باتمان الواقعة في جيرناك، التي تحتوي على طائرات مسيَّرة، وكذلك قيادة الفرقة المشاة 23، من دون وقوع أي إصابات في الأرواح والممتلكات”.

موضحةً بأنها تمكنت من تعطيل الطائرات التي هاجمت القاعدتين.

وتوقعت الصحيفة أن حزب العمال الكردستاني وراء هذه الهجمات، الذي تعده أنقرة حزبًا إرهابيًا، مبينةً أن ذلك يعدُّ تطورًا ملحوظًا في مهاجمة الجيش التركي.

اقرأ أيضاً:  سبَّاحة سورية تنال جائزة ألمانية لدورها المؤثر في وسائل التواصل

وتقع قاعدة باتمان العسكرية على بعد مايقارب 50 دقيقة عن مدينة ديار بكر جنوب تركيا، وتعدُّ قاعدة إنقاذ، وتضم قوات المهام المشتركة للعمليات الخاصة.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو يوم الأربعاء، عن محاولة الهجوم على قاعدة تركية في ديار بكر بطائرات مسيَّرة، لكن الجيش تمكن من إسقاطها.

ونشر صويلو على حسابه في تويتر، أن الجيش التركي تمكن من تعطيل طائرتين مسيرتين مفخختين استخدمتا في محاولة الهجوم، مبينًا أنه لم تقع إصابات.

وذكرت وسائل إعلام تركية حكومية نقلاً عن مسؤولين في وزارة الداخلية قولهم: ” إن الهجوم استهدف القاعدة الجوية الثامنة في ديار بكر.” فيما ذكرت محافظة ديار بكر، في بيان، أن الطائرات المسيَّرة أسقطت.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتحدث موقع صحيفة (جمهورييت) التركية، عن انفجارين بقاعدة عسكرية في ديار بكر، قبل أن تنطلق صفارات الإنذار في المدينة.

في تلك الأثناء تحدثت مصادر إعلامية كردية عن تنفيذ قوات حزب العمال الكردستاني الجوية هجومًا بطائرات بدون طيار على القاعدة التركية في ديار بكر، إلا أن الحزب لم يعلن عن الهجمات بشكل رسمي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط