طيران مجهول يستهدف الميلشيات الإيرانية شرق سورية

0 431

تعرضت الميلشيات الإيرانية شرق سورية لهجوم جوي، شنته طائرات مجهولة مساء أمس السبت، بعد التعزيزات العسكرية التي دفعت بها الميلشيات

 

تعرضت الميلشيات الإيرانية شرق سورية لهجوم جوي، شنه طيران مجهول مساء أمس السبت، بعد التعزيزات العسكرية التي دفعت بها الميلشيات.

وقالت شبكات محلية اليوم الأحد: ” إن طائرات مجهولة الهوية، شنت غارات بعد منتصف ليل السبت على مواقع إيرانية في محافظة دير الزور شرق سورية.”

وبحسب موقع (الخابور) المحلي فإن الطيران المجهول استهدف مواقع تابعة للميلشيات الإيرانية في محيط مدينة البوكمال شرق دير الزور.

ولم تتمكن المصادر من تحديد المواقع التي تم استهدافها أو الأهداف التي تعرضت للغارات، وكذلك لم تُعرف حصيلة الخسائر المادية والبشرية في صفوف الميلشيات نتيجة الغارات الجوية.

اقرأ أيضاً:    بسم الله وبه نستعين.. ليلة سقوط ترمب

في حين أكدت مواقع أخرى مهتمة بأخبار محافظة دير الزور سماعَ أصوات انفجارات ضخمة في محيط مدينة البوكمال، وبالقرب من الحدود السورية-العراقية، إضافة إلى وجود طائرات حربية تحلق في سماء المحافظة.

ولم يذكر إعلام نظام الأسد أي معلومات حول الاستهداف، ومن جانبها تتكتم الميلشيات الإيرانية على الاستهدافات التي تتعرض لها.

اقرأ أيضاً:  مجزرة في عفرين.. ومطالبات بضبط الأمن فيها

وذكرت المصادر أن هذا الهجوم جاء بعد وصول تعزيزات عسكرية جديدة للميلشيات الإيرانية في منطقة البوكمال شرق المحافظة، وذلك من ريف حمص ومدعومة بسيارات تحمل مدافع رشاشة وذخائر.

ويعتقد أن التحالف الدولي هو من يقف خلف تلك الغارات التي تستهدف الميلشيات الإيرانية بين حين وآخر.

الجدير ذكره أن الميلشيات الإيرانية تتخذ من دير الزور، ومدينة البوكمال خاصةً، مركزًا لها ولانطلاق ميلشياتها منها إلى باقي المناطق السورية، نظرًا لأهمية البوكمال كونها تقع على الحدود السورية العراقية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط