عاصفة هوائية تقتلع عشرات الخيام وتتسبب بانهيار منازل شمال سوريا

1٬092

أعلن الدفاع المدني السوري أن عاصفة هوائية ضربت المنطقة واقتلعت أكثر من 30 خيمة، خلال الليلة الماضية.

وأكد الفريق أنّ الخيام المقتلعة توزعت في أكثر من 6 مخيمات، منها 5 لإيواء ناجي الزلزال، والتي تم انشاؤها مؤخراً على أطراف مدينة جسر الشغور غربي إدلب.
كما اقتلعت العاصفة خياماً في مخيم بسمة أمل بالقرب من قرية زرزور في ريف إدلب، في حين انتشرت فرق الدفاع المدني في المنطقة لمساعدة المدنيين على تثبيت خيامهم والتأكد من عدم وجود إصابات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأشار الدفاع المدني السوري إلى وفاة رجل، وإصابة اثنين آخرين بجروح، اليوم الاثنين 6 آذار، بانهيار 4 جدران بمدينة إدلب جراء العاصفة الهوائية التي تجتاح المنطقة، كما انهار قسم من حائط منزل في قرية المسطومة، وتضررت أجزاء من مئذنة مسجد الرحمن بمدينة مارع شمالي حلب.

ولفت إلى أن الجدران متصدعة بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة، فرقنا تفقدت الأماكن وأمنتها وفتحت الطرقات، وأغلقت الطريق لتأمين مئذنة المسجد.
وختم الدفاع المدني بالقول: نهيب بالأهالي عدم الاقتراب من الأبنية والجدران المتصدعة جراء الزلزال أو القصف السابق، وإبلاغ فرقنا عنها لتأمينها وإزالة خطرها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط