عبء جديد على مشافي المحرر بعد وقف دخول الحالات الباردة إلى تركيا

1٬586

أوقفت تركيا تحويل الحالات الطبية الباردة ومرضى السرطان من مناطق شمال غربي سوريا إلى مشافيها إثر زلزال 6 شباط مما زاد الأزمة التي تعاني منها مشافي الشمال السوري.
وقال مدير العلاقات العامة في معبر باب الهوى، مازن علوش: إن تحويل الحالات الباردة ومرضى السرطان إلى تركيا مازال متوقفا منذ زلزال 6 شباط الذي ضرب مدن الجنوب التركي وشمالي سوريا، مما يفاقم معاناة مرضى السرطان وأصحاب الحالات الباردة التي لا يتوفر لها علاج في مستشفيات الشمال السوري وفق ما نقل موقع تلفزيون سوريا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

ودخلت إلى تركيا خلال شهر كانون الأول 2023 (300 حالة طبية) باردة لتلقي العلاج و156 حالة إسعافية في حين تابعت المنظومة الخاصة بمعبر باب الهوى 280 حالة إسعافية داخل تركيا، كما سجل 64 عملية جراحية لحالات باردة أدخلت من سوريا، وذلك بحسب بيانات معبر باب الهوى على معرفاته الرسمية.

بينما بلغ عدد مرضى السرطان الذين دخلوا إلى تركيا للعلاج لأول مرة العام الماضي 2022 (العدد لا يشمل مرضى السنوات السابقة الذين يتابعون علاجهم في تركيا) نحو 1785 مريضاً وتوزعت حالاتهم وفقاً للآتي: (241 مصابة بسرطان ثدي_ 238 مصاب بسرطان الدم – 136 مصاب بسرطان الدماغ – 130 مصاب بسرطان الرئة
90 مصاب باللمفوما – 85 مصاب بسرطان المثانة -865 مصاباً بسرطانات أخرى)

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط