عجز في تمويل الاستجابة الإنسانية في سوريا تجاوز 70 بالمئة في 2023

553

قال فريق منسقو استجابة سوريا: إن هناك استمراراً في العجز في عمليات تمويل الاستجابة الإنسانية في سوريا خلال خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2023، مشيراً إلى أنّ مستويات العجز تجاوزت 70.4 بالمئة.

وأكد الفريق أن العجز في عمليات تمويل الاستجابة الإنسانية في سوريا استمر مع نهاية تشرين الأول من خلال عدم تقديم المبالغ اللازمة لتمويل القطاعات الإنسانية ،ووصلت نسبة العجز في الاستجابة إلى مستويات تجاوزت 70.4% من إجمالي التمويل اللازم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونوه إلى عجز جديد يضاف إلى العجز القديم وهو المتعلق بتمويل الاستجابة الخاصة بحركة النزوح الأخيرة في شمال غرب سوريا والتي تجاوزت أكثر من 100 ألف نازح، بنسب عجز تجاوزت 90 بالمئة.

بالإضافة إلى ذلك فقد تقلص المدة الزمنية أمام حركة المعابر الحدودية مع تركيا، حيث سينتهى تفويض كل من معبر باب السلامة والراعي بعد أسبوعين فقط، في حين سينتهي تفويض معبر باب الهوى خلال شهرين فقط أي مع نهاية العام الحالي، لتصبح حركة المساعدات الإنسانية عبر الحدود معدومة بالكامل وعدم القدرة على إدخال المساعدات دون وجود تفويض لازم لدخولها.

اقرأ أيضاً: بشكل يومي..طفل يموت في إدلب على يد روسيا والنظام

كما أن كمية المساعدات الأممية الواردة من معبري باب السلامة والراعي منذ بداية التفويض المعمول به حاليا 85 شاحنة فقط من باب السلامة و ولم تعبر أي شاحنة مساعدات أممية من معبر الراعي، في حين بلغت المساعدات عبر معبر باب الهوى منذ بداية التفويض في سبتمبر 189 شاحنة فقط.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط