عقوبات أمريكية تطال كيانات إيرانية ساهمت في الحرب على السوريين

0 270

فرض عقوبات امريكية على الصناعات الايرانية

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة على عدد من الشخصيات والكيانات الإيرانية التي لها دور في تصدير وبيع السلاح بشكل مباشر أو غير مباشر من إيران وإلى إيران، والتي تغذي الميلشيات الإيرانية في كل من سورية والعراق ولبنان.

واعلنت الخارجية الأمريكية مساء أمس الجمعة في بيان لها عن فرض عقوبات على كل من منظمة الصناعات الجوية (AIO)، ومنظمة الصناعية البحرية الإيرانية (MIO)، ومنظمة الصناعات الجوية الإيرانية (IAIO)، وذلك على لائحة العقوبات الأمريكية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو: “إن الكيانات تلك تقوم بتصنيع معدات عسكرية فتاكة للجيش الإيراني وفيلق الحرس الثوري الإيراني، والمصنف على قوائم الإرهاب العالمية.”

وطلب (بومبيو) من جميع الدول حظر بيع وتوريد ونقل الأسلحة إلى إيران أو منها، وإلى زيادة العمل مع شركاء أمريكا في المجتمع الدولي للضغط على النظام الإيراني لتغيير سلوكه بشكل جذري.

كما أعلنت الخارجية عن عقوبات أخرى على سبعة كيانات وشخصين بسبب تعاونهم مع مؤسسة الأسطول البحري المدرجة على القائمة السوداء؛ بسبب تورطها في أنشطة إيرانية تتعلق بانتشار واقتناء الأسلحة.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد فرضت في أيلول من العام الماضي 2020 عقوبات على وزارة الدفاع الإيرانية وهيئة الصناعات الدفاعية الإيرانية.

وشملت حينها أيضًا كبار المسؤولين في منظمة الطاقة النووية الإيرانية، وأشخاصًا مسؤولين عن مجموعة (شهيد همت) التي تصنع الوقود السائل للصواريخ الباليستية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط