عقوبات أمريكية على أمجد اليوسف مرتكب مجزرة التضامن وناشطون: حبر على ورق

1٬561

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين 6 آذار : إن بلاده فرضت عقوبات على مرتكب مجزرة التضامن أمجد يوسف.

وأضاف أنه تم  فرض عقوبات على ضابط الاستخبارات العسكرية التابع للنظام أمجد يوسف لتورطه في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

ورد ناشطون على القرار الأمريكي بأنه حبر على ورق إذ كتب الناشط قتيبة ياسين: أميركا تفرض عقوبات على ضابط الاستخبارات العسكرية السورية أمجد يوسف أحد مرتكبي مجزرة التضامن. أولاً هذا الكائن ليس ضابط بل صف ضابط. ثانياً هذا الكائن لا يملك حساباً بنكياً حتى في سوريا، ومصادر دخله هي راتبه الكاش إضافة لعلب المتة ودخان الحمراء التي يأخذها رشاوي أو ما يقوم بتعفيشه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وقال علاء الدياب: ‏الولايات المتحدة الأمريكية تفرض عقوبات على مُرتكب مجزرة التضامن ” أمجد اليوسف” إضافة لضلوعه بارتكاب جرائم حرب شو أثرت عقوباتكم على سيده بشار الجحش المسؤول الاول والمباشر عن جميع المجازر التي حصلت ضد الشعب السوري . كله حبر على ورق . فقط لتضحكو علينا..

وسبق أن قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان: إن نظام الأسد يحتجز مرتكب مجزرة التضامن بدمشق الذي ظهر في فيديو لصحيفة “الجارديان”.

وأوضح أن النظام يتحفَّظ على “أمجد يوسف” ولم تتم عملية الاحتجاز وفق مذكرة قضائية، استنادا إلى تهمة محددة، كما لم تتم إحالته إلى القضاء، ولم يصدر عن النظام السوري أية معلومة تشير إلى اعتقال أمجد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط