عمليات التهريب إلى الواجهة من جديد… الوقود اللبناني يباع في السوق السورية

904

عادت عمليات التهريب من لبنان إلى سوريا إلى الواجهة، حيث يبرز النقل غير المشروع للوقود بجميع أنواعه من الأراضي اللبنانية إلى سوريا، بهدف تحقيق ربح كبير وسريع، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”.

وتصدّر البنزين والمازوت قائمة المواد المهرّبة من لبنان إلى سوريا، موضحة أن المهربين يعتمدون على الدراجات النارية لنقل حمولة أربع حاويات بلاستيكية سعة كل منها 50 لترًا.

وذكرت الصحيفة أن عمليات التهريب تشمل الغاز نتيجة ندرة الكميات داخل سوريا، موضحة أن سعر أسطوانة الغاز المهربة يصل إلى 220 ألف ليرة سورية.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وأضاف المصدر أن قيمة تهريب 50 لتراً من البنزين تبلغ 290 دولاراً، علماً أن سعر علبة البنزين في لبنان 18 دولاراً، فيما يبلغ سعره في سوريا 46 دولاراً، فيما يقدر سعر المازوت في لبنان ب 18 دولاراً. 38 دولاراً في سوريا.

الكشف عن اتفاق بين تركيا ونظام الأسد في اجتماع موسكو

ويشهد سوق المحروقات في سوريا حراكاً نشطاً لما يوصف بمافيا التهريب تتشابك فيه الأطراف والطرق، حيث يسيطر رجال الأعمال المقربون من نظام بشار الأسد على الصفقات التي تتم من خلال هذا السوق وتمتد إلى مسارات دول الجوار وعلى رأسها لبنان التي باتت مقصدا لمهربي المشتقات النفطية لسوريا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط