عملية العزم الصلب تؤكد دعمها لميليشيا قسد وتحذر من تصاعد العنف في دير الزور

806

في بيان صدر عن “قوة المهام المشتركة- عملية العزم الصلب”، أكدت المنظمة دعمها لميليشيات “قسد” الإرهابية في مواجهة التصاعد الخطير للعنف في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وأشار البيان إلى أن استمرار الأعمال العنيفة في المنطقة قد أسفر عن خسائر بشرية مأساوية وغير مبررة، مما جعل من الضروري الوصول إلى حل سلمي سريع يضمن استقرار المنطقة.

اقرأ أيضاً: قصف مدفعي وجوي مكثف يستهدف مناطق جنوب إدلب

ودعا البيان “قسد” إلى مقاومة تأثير “الجهات الفاعلة الخبيثة” التي تحاول زعزعة الاستقرار، مشيراً إلى أن وعودها بمكافآت لن تجلب سوى المزيد من المعاناة للشعوب المحلية.

وفي هذا السياق، حذر البيان من عواقب وخيمة قد تنجم عن الاشتباكات المستمرة في دير الزور، حيث قد تؤدي إلى عودة تنظيم “داعش” الإرهابي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

من جانبها، نفت “قسد” أن تكون الاشتباكات الحالية تمثل حربًا ضدها وضد “العشائر العربية”، معتبرةً أنها تتجه ضد خلايا “داعش” المتبقية.

وفيما يتعلق بالوضع في منبج، سجلت قوات العشائر تقدمًا في القرى المجاورة، بينما شن الطيران الروسي غارات مكثفة على أرتال قوات العشائر أثناء تقدمها نحو منبج.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط