عناصر قسد يعتدون بشكل وحشي على مواطنين دعوا للتظاهر

513

أكدت جهات إعلامية محلية اعتداء مسلحين تابعين لميليشيا قسد على عدد من المواطنين لأنهم دعوا إلى التظاهر ضد رفع الأسعار.

وقام المسلحون بالتعدي بوحشية على الشاب “ريبر حاج حسين”، من أبناء “عين العرب، كوباني”، بعد دعوته الأهالي إلى التظاهر احتجاجًا على رفع أسعار المحروقات التي أعلنته “الإدارة الذاتية”.

ولم يكتفِ مهاجمو الشاب بخطفه فقط، بل قاموا أيضًا بانتهاك خصوصيته وإهانته من خلال تصويره وإجباره على بث تصريح مصور على صفحته الشخصية المستولى عليها من قبل الخاطفين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تنفيذ هجمات مشابهة بهذه الطريقة في منطقة عين العرب، حيث لم تتخذ أي إجراءات تحقيق حتى الآن بشأن هذه الجرائم.

ومن بين هذه الجرائم، هجوم على المسن  موشيد حمو بيرو، الذي تعرض للاختطاف والتعذيب، وجريمة اختطاف الشاب “مندي محمود”، ونشر فيديو له على صفحته الشخصية بسبب تعليق كتبه على موقع فيسبوك.

وقال المصور والناشط في مناطق شمال وشرق سوريا “حجير العبدو”: إن انتقاء الإدارة الذاتية للتعامل مع القرار والأصوات المطالبة بإلغائه سيكون اختبارًا مهمًا للكشف عن طبيعة علاقتها بشعبها ومدى ثقتهم بها.

اقرأ أيضاً: الملك الأردني يشكك بسيطرة الأسد على كامل أراضي سورية

وعلى الرغم من موقفها الحالي الصّلب إزاء الأصوات المعارضة، إلا أنها ملزمة بالتصرف بجدية والالتزام بمبادئها الرسمية لتحقيق تواصل أفضل مع الشعب الذي تمثله.

يجدر بالإشارة إلى أن الإدارة الذاتية قررت رفع أسعار المحروقات وبعض السلع الأساسية في مناطقها شمال وشرق سوريا وذلك على الرغم من عدم إعلان رسمي لهذا القرار.

وقد أثار هذا الإجراء جدلًا واسعًا ومطالبات بالتراجع عنه، خاصة في ظل الحاجة الملحة للمواد الأساسية في ظل انقطاع التيار الكهربائي وارتفاع درجات الحرارة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط