غارات إسرائيلية تخرج مطار حلب عن الخدمة

1٬775

أعلنت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد عن ضربة جوية إسرائيلية قوية استهدفت مطار حلب الدولي شمالي سورية فجر اليوم الثلاثاء وأخرجته عن الخدمة.

وقال مصدر عسكري تابع للأسد: إنه في تمام الساعة الثانية و7 دقائق من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفاً مطار حلب الدولي، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية في المطار وخروجه عن الخدمة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

واستهدفت الغارات الإسرائيلية  مدرج مطار حلب الدولي وأخرجته عن الخدمة، بالإضافة إلى صواريخ استهدفت مقار “اللواء 80” بالقرب من المطار.

صفحات محلية أفادت بوقوع انفجارات متتالية سمع صداها في محافظات حلب وإدلب واللاذقية ناجمة عن غارات جوية إسرائيلية استهدفت نقاطاً عسكرية في محيط مطاري حلب الدولي ومطار النيرب العسكري، فضلا عن انتشار صور اشتعال نيران في مطار حلب جرّاء الغارات.

 

ونقلت وكاله “سبوتنيك” عن مصادر في النظام أن قواته تصدت للقصف الإسرائيلي الذي استهدف مطار النيرب شرقي مدينة حلب مضيفه أن القصف تم من قباله السواحل السورية.

ومنذ العام الماضي شنّت إسرائيل العديد من الغارات استهدفت فيها مطاري دمشق وحلب الدوليين، وأدت إلى خروجهما عن الخدمة في بعض الأحيان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط