فرحة عيد تتحول إلى مأتم في أحد مخيمات ريف إدلب

0 332

تحولت فرحة عيدٍ وتجهيزاته إلى حادث مأساوية في أحد مخيمات ريف إدلب الشمالي أمس الإثنين 10 مايو/ أيار الحالي بعد احتراق العديد من الخيم الواقعة به .

تحولت فرحة عيد وتجهيزاته إلى حادث مأساوية في أحد مخيمات ريف إدلب الشمالي أمس الإثنين 10 مايو/ أيار الحالي بعد احتراق العديد من الخيم الواقعة به .

ففي مخيم (نبع الأمل) الواقع في بلدة حزرة قرب مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي، توفيت امرأتين كليهما حامل وطفل بعمر 8 سنوات جراء حريق اندلع في إحدى الخيم لينتقل إلى الخيم الأخرى في المخيم بطريقة صعَّبت السيطرة عليه في بداية اندلاعه .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وحسبما نقلت مصادر إعلامية من داخل مخيم (نبع الأمل) فإن سبب الحريق هو انفجار إسطوانة غاز داخل إحدى الخيم أثناء قيام السيدات بتحضير كعك العيد، مما أدى إلى وفاة السيدتين والطفلة على الفور، في حين تمكن أهالي المخيم من إنقاذ سيدة وطفلة .

وتوجهت فرق الدفاع المدني إلى مكان الحادثة، إلا أنها لم تتمكن من إخماد الحريق قبل توسعه بسبب هبوط سقف الخيمة المكون من النايلون، ما سهل انتشاره إلى الخيم الأخرى لتقوم بنقل جثامين الضحايا إلى أحد المشافي ليتم دفنهم فيما بعد .

اقرأ أيضاً:  خطوات روسية إيرانية مريبة ضد تنظيم قسد في سورية

وتتكرر حوادث حرائق المخيمات بشكل مستمر، كان آخرها احتراق خيمة في مخيم (الأمل بالله) في 9 أيار الحالي في قرية (كفر بني) شمال إدلب نتيجة ماس كهربائي ضرب بطارية الشحن، إلا أن الأضرار كانت مادية .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط